اليابان تزلزل ألمانيا بفوز تاريخي في كأس العالم

المنتخب الياباني عوض تأخره لفوز ثمين في المونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
اليابان تزلزل ألمانيا بفوز تاريخي في كأس العالم

نجح المنتخب الياباني في تحقيق فوز تاريخي على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 بقطر.

واستطاع المنتخب الياباني أن يعوض تأخره أمام المنتخب الألماني بعدما تقدم إلكاي جندوجان للماكينات في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن يعود المنتخب الألماني بهدفين في الدقيقتين 75 و83 عن طريق ريتسو دوان وتاكوما أسانو.

وتمكن المنتخب الياباني من تحقيق أول فوز في تاريخه على المنتخب الألماني في كأس العالم كما أنه الفوز الأول للكمبيوتر الياباني على الماكينات الألمانية في مباراة رسمية.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى ثلاث نقاط فيما يظل رصيد المنتخب الألماني بدون أي نقطة مع انتظار لمباراة إسبانيا وكوستاريكا لتحديد ترتيب المجموعة النهائي بعد انتهاء الجولة الأولى.

وشهدت المباراة صمود وعودة قوية من نجوم المنتخب الياباني خاصة وأن هانز فليك المدير الفني للمنتخب الألماني قرر استبدال جندوجان وكاي هافيرتز وسيرجي جنابري وجمال موسيالا والدفع بعدة لاعبين من البدلاء وهو الأمر الذي تسبب في غياب الخطورة الألمانية على المرمى الياباني.

وتمكن التركيز الياباني على استغلال الهفوات الدفاعية الألمانية في تسجيل هدفين خاصة وأن الهدف الثاني جاء من تمريرة طويلة استغلها أسانو وتخطى الدفاع الألماني قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة من زاوية ضيقة للغاية ومن جانب مانويل نوير حارس الماكينات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة