ماذا قال ميسي الفائز بلقب كأس العالم عن عام 2022؟

استطاع ميسي الفوز ببطولة كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
ماذا قال ميسي الفائز بلقب كأس العالم عن عام 2022؟

يعتبر عام 2022 هو الأجمل في مسيرة قائدة منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، حيث شهد تحقيق حلمه والتتويج ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وكتب ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان ونجم منتخب الأرجنتين، رسالة خاصة مع انتهاء عام 2022 وبداية عام 2023 يعبر فيها عن مشاعره تجاه العام السابق.

وقال ميسي، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انتهى عام 2022 الذي لن أنساه أبدًا، وأخيرا تحقق الحلم الذي كنت أطارده دائما، ولكن هذا الحلم لن يصبح له قيمة لولا مشاركته مع عائلتي الرائعة والأصدقاء الذين يدعموني ويشجعوني على النهوض في كل مرة أسقط فيها".

وتابع ميسي في رسالته: "يجب أن أذكر جيدًا الأشخاص الذين يتابعوني ويدعموني، وإنه لأمر رائع أن أكون قادرًا على مشاركة هذا المشوار معكم جميعا، حيث كان من المستحيل الوصول إلى هنا بدون الكثير من التشجيع من جميع الناس في بلدي ومن باريس وبرشلونة ومدن وبلدان أخرى تلقيت منها المحبة".

وختم ميسي رسالته قائلا: "أتمنى أن يكون العام الجديد أيضًا رائعًا للجميع، وأتمنى لكم الصحة والقوة والسعادة في عام 2023".

وحصل ميسي على بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في مسيرته، بعد فوز الأرجنتين على فرنسا في نهائي مونديال 2022.

وحطم ميسي عدداً من الأرقام القياسية خلال بطولة كأس العالم، حيث أصبح أكثر لاعب يشارك في مباريات المونديال برصيد 26 مباراة، وأكثر لاعب لعب دقائق في المونديال برصيد 2814 دقيقة، وأكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات المونديال برصيد 19 مباراة، وأول لاعب يسجل في أدوار المونديال من دور المجموعات حتى مباراة النهائي.

كما أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 13 هدفا، وأكثر من فاز بجائزة رجل المباراة في المونديال برصيد 11 مرة، وتساوى مع مارادونا بلقب أكثر من صنع أهداف في تاريخ كأس العالم بـ8 تمريرات حاسمة، وأصبح أيضا أكثر لاعب يساهم في الأهداف طوال تاريخ كأس العالم برصيد 21 هدفا، وأكثر اللاعبين صناعة للفرص في تاريخ المونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة