خالد صالح: من مسرح كلية الحقوق إلى العمل بالتجارة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
خالد صالح: من مسرح كلية الحقوق إلى العمل بالتجارة

بدأ مسيرته الفنية متأخراً، ورحل سريعاً عن عالمنا، لكنه استطاع أن يترك بصمة لا تضاهى في أذهان الجماهير.. خالد صالح من مسرح كلية الحقوق إلى العمل بالتجارة.. تعرف على مسيرة حياته قبل الشهرة.

الدراسة بكلية الحقوق

درس خالد صالح في كلية الحقوق؛ حيث اكتشف موهبته التمثيلية.. وجسد على مسرح الجامعة العديد من الأدوار، وكذلك بعد تخرجه؛ حيث جسد بعض الأدوار على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

عمل في فرن بلدي قبل أن يتجاوز السابعة

لكن مسيرة خالد صالح الحياتية بدأت في عمر مبكر.. حيث عمل في "فرن بلدي"، وهو لم يتجاوز السابعة من عمره، وأسند إليه هذه المهمة شقيقه الأكبر الحاج "إنسان"، وقال عن تلك الفترة إنها أثرت في شخصيته وتعلم منها الكثير واكتسب خبرة في الأمور التجارية.

بائع في محل ملابس

عمل خالد صالح أيضاً بائعاً في محل ملابس لفترة. أكسبته هذه التجربة العديد من الخبرات، التي استفاد منها فيما بعد عند العمل في التمثيل.

المحاماة

بعد تخرجه في كلية الحقوقـ عمل خالج صالح لفترة قصيرة في مهنة المحاماة، لكنه شعر أنه لا يستطيع متابعة العمل بهذه المهنة، وتركها بعد فترة قصيرة.

تجارة الحلويات الشرقية

بعد أن ترك المحاماة، اتجه للعمل مع شقيقه الأكبر في مجال التجارة، وتحديداً تجارة الحلويات الشرقية. وقال عن تلك الفترة إنهما بدآ تجارتهما بـ "كيلو دقيق وكيس سكر"، لصناعة قالب كيك واحد، حتى أصبحا صاحبي مصنع للحلويات الشرقية، و3 سيارات لتوزيع ما ينتجانه.

الاتجاه للتمثيل

بحلول عام 2000 م، قرر خالد صالح التفرغ للتمثيل، والتوقف عن التجارة، وواجه العديد من الضغوطات في هذه الفترة، خاصة مع مسؤوليته العائلية، لكنه لم يتراجع عن قراره.

محامي خلع

حتى نال أخيراً فرصته اللامعة بمشهد في فيلم "محامي خلع".. لفت خالد صالح الأنظار إليه بهذا الدور فتوالت الأعمال.

ومن أبرز أعمال خالد صالح: "حرب أطاليا"، و"عن العشق والهوى"، و"ثمن دستة أشرار"، و"هي فوضى"، و"عمارة يعقوبيان"، و"الريس عمر حرب"، و"الحرامي والعبيط"، و"فبراير الأسود"، و"ابن القنصل".

بالإضافة إلى مسلسلات: "تاجر السعادة"، و"الريان"، و"فرعون"، و"حلاوة روح"، و"بعد الفراق".

وفاته

وقد رحل خالد صالح عن عالمنا في سبتمبر عام 2014 م، عن عمر يناهز 50 عاماً.. ومسيرة فنية لا تتجاوز 15 عاماً، لكنها حافلة بالفن والنجاح.