أنجيلا باسيت أول ممثلة تفوز بجائزة كبرى عن فيلم من أفلام مارفل

كان هذا الفوز هو الفوز الثاني لها منذ عام 1994

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
أنجيلا باسيت أول ممثلة تفوز بجائزة كبرى عن فيلم من أفلام مارفل

حصلت الممثلة العالمية أنجيلا باسيت على جائزة أفضل أداء للممثلة في دور داعم في أفلام الحركة في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، وبفوزها بهذه الجاهزة أصبحت أول ممثلة تفوز بجائزة كبرى عن فيلم من أفلام مارفل.

شاركت أنجيلا في فيلم Black Panther: Wakanda Forever وفيه لعبت شخصية الملكة راموندا، وهذا هو الترشيح الثاني لأنجيلا لجائزة كبرى، والفوز الثاني لها طوال مسيرتها، ففي عام 1994 فازت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم What’s Love Got To Do It.

قبل فوز أنجيلا بهذه الجائزة ترشح 4 ممثلين فقط إلى جوائز غولدن غلوب عن أدوارهم في أفلام الأبطال الخارقين، منهم رايان رينولدز عن دوره في فيلم Deadpool عام 2016، وجاك نيكولسون عن دوره في فيلم Batman عام 1989.

وفاز عن فئة هذه الجائزة الممثل جواكين فينيكس عن دوره في فيلم Joker عام 2016، وهيث ليدجر عن دوره في فيلم The Dark Knight عام 2008 والتي حصل عليها بعد وفاته.

تعليق أنجيلا باسيت على الفوز

وفي خطاب فوزها بالجائزة، قالت إنجيلا إنها في عام 1994 وقفت للمرة الأولى على المسرح وحصلت على جائزة جولدن جلوب عن فيلم What’s Love Got To Do It، وقد تطلب منها الأمر كل هذه  السنوات لتقف مرة ثانية على المسرح.

وقالت كذلك أن الإيمان يتطلب شجاعة، وصبر وإحساسًا حقيقياً بالنفس، فلم يكن الأمر سهلًا، وقد واجهت العديد من الانعطافات غير المتوقعة: "أعتقد أن الإيمان يتطلب شجاعة، يتطلب الصبر، ويتطلب إحساسًا حقيقيًا بنفسك، ليس الأمر سهلاً لأن الماضي غير مباشر، وله العديد من الانعطافات غير المتوقعة، ولكن بحمد الله أقف هنا".

وفي كلمتها وجهت التحية إلى روح تشادويك بوسمان الذي خلق هذه السلسلة التاريخية، حيث قالت: جزءًا من إرثه ساعد في قيادتنا. أظهرنا للعالم كيف تبدو وحدة السود وقيادتهم وحبهم ، خلف الكاميرا وأمامها".

اقرأ أيضًا: غولدن غلوب 2023: إليكم القائمة الكاملة للفائزين

قصة فيلم Black Panther: Wakanda Forever

هو فيلم من أفلام مارفل تدور أحداثه حول قتال الملكة راموندا وشوري ومباكو وأوكوي ودورا ميلاجي من أجل حماية مملكة واكاندا من القوى العالمية التي ترغب في التدخل في المملكة بعد وفاة الملك.

وفي الفيلم يسعى شعب الواكاندا لمقاومة هذه القوى وهو ما يجعلهم يتحدون معًا وتشكيل مسار جديد من أجل أمتهم، وتشهد واكاندا ميلاد بطل جديد لخلافة تشالا.

شارك في بطولة العمل عدد من النجوم العالميين، منهم تينوك هويرتا، وريتشارد شيف، وليتيتيا رايت، وميكايلا كويل، وأنجيلا باسيت، ومارتن فريمان، ولوبيتا نيونجو، ووينستون ديوك، وداني جوريرا، والعمل من إخراج ريان كوجلير.

وفي هذا الفيلم تلعب الممثلة ليتيشيا رايت دور شوري وهي بطلة خارقة في الفيلم، وقد تعرضت إلى إصابة خلال تنفيذ أحد مشاهد الحركة واحتاجت وقتًا للتعافي من إصابتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة