ماهرشالا علي: أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 فبراير 2022 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
ماهرشالا علي: أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار

ماهرشالا علي هو ممثل أمريكي بدأ مسيرته المهنية في عام ألفين وواحد ميلادياً، وهو أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم المحطات في حياة ماهرشالا علي.

اكتشف حبه للتمثيل في الجامعة

وُلد ماهرشالا علي في عام ألف وتسعمئة وأربعة وسبعين ميلادياً، ودخل الجامعة بمنحة دراسية لكرة السلة، قبل أن يكتشف حبه للتمثيل.

بدايته الفنية

بدأ ماهرشالا مسيرته في عام ألفين وواحد ميلادياً من خلال المشاركة في المسلسل التلفزيوني كروسنج جوردن Crossing Jordan.

وفي نهاية العقد، شارك أيضاً بدور البطولة في مسلسل الخيال العلمي الدرامي The 4400، كما ظهر في عدة أفلام مثل ذا كيروس كيس أوف بنچامين بوتن The Curious Case of Benjamin Button.

أشهر أعماله

حصل ماهرشالا علي على الدور الرئيسي في الفيلم المستقل ميكينج ريڤليوشن Making Revolution الذي صدر في عام ألفين وثلاثة ميلادياً، وشارك في مسرحية ذا جريت وايت هوپ The Great White Hope.

وفي بداية شهر سبتمبر من عام ألفين وواحد ميلادياً، لعب ماهرشالا علي دور الدكتور تري ساندرز في الموسم الأول من المسلسل المشهور كروسنج جوردن Crossing Jordan.

وشارك ماهرشالا علي في مسلسل Threat Matrix. وفي عام ألفين وثمانية، ظهر علي في فيلمه الرئيسي الأول The Curious Case of Benjamin Button، مع النجم براد بيت.

وبعدها شارك ماهرشالا علي في عدد من الأفلام؛ منها كروسنج أوڤرCrossing Over عام ألفين وتسعة ميلادياً، وThe Place Beyond the Pines  ذا بليس بيوند ذا پينز في عام ألفين واثني عشر ميلادياً.

شهرة كبيرة

في عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً، اكتسب ماهرشالا شهرة كبيرة لأدائه دور ريمي دانتون في مسلسل هاوس أوف كاردس House of Cards.

وبعد نجاحه في تقديم دور ريمي دانتون في مسلسل House of Cards عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً، التفتت أنظار صناع السينما إلى ماهرشالا علي، فقدم دوراً مميزاً في مسلسل لوك كيدچ Luke Cage.

وفي عام ألفين وأربعة عشر ميلادياً، ظهر ماهرشالا علي بجانب جينيفر لورنس في الجزء الأول من فيلم ذا هانجر جيم ماكونچي The Hunger Games: Mockingjay.

جائزة الأوسكار

حصل ماهرشالا على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم مون لايت Moonlight عام ألفين وسبعة عشر ميلادياً، وكان أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار.

قصة إسلامه

أثناء تسلمه إحدى الجوائز، تحدث ماهرشالا علي عن قصة إسلامه قائلاً: "والدتي قسيسة وأنا مسلم، لم تقنعني بالعودة عن الإسلام عندما أخبرتها أنني اعتنقته منذ سبعة عشر عاماً. وأستطيع أن أقول لكم الآن، إننا تعاملنا مع الموقف على النحو السليم؛ فنحن نستطيع أن نرى بعضنا بعضاً على نحو عادي، ونحب بعضنا بعضاً كثيراً، وحبنا في تزايد مستمر، وأي أمور أخرى فهي تافهة".

وقد اعتنق ماهرشالا علي الإسلام أثناء دراسته الجامعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة