الإمارات تفوز بجائزة أفضل ورقة نقدية جديدة عن عملة الـ 1000 درهم

الإمارات تفوز بجائزة دولية لتصميم عملة ورقية بقيمة 1000 درهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2023
الإمارات تفوز بجائزة أفضل ورقة نقدية جديدة عن عملة الـ 1000 درهم

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بجائزة دولية لتصميم أوراقها النقدية من فئة 1000 درهم إماراتي، المصنوعة من مادة البوليمر، ولها تصميمات ثلاثية الأبعاد.

الإمارات تفوز بجائزة دولية لتصميم عملة ورقية بقيمة 1000 درهم

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي قد فاز بجائزة أفضل ورقة نقدية جديدة، عن الأوراق النقدية الجديدة بقيمة 1000 درهم، وذلك في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوراق النقدية ووثيقة الهوية، والذي أقيم في أبوظبي.

حيث حازت العملة الورقية الجديدة على إشادة كبيرة بالتصميم الفريد والخصائص التقنية، وكذلك بميزات الأمان المبتكرة على المستوى الإقليمي.

وأشارت التقارير إلى أنه تم الإعلان عن هذا الفوز، على هامش مؤتمر الطباعة عالي الأمان في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا EMEA، الذي أقيم مؤخراً في أبوظبي.

ولفتت إلى أن هذه الجائزة تأتي تقديراً لقيام مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بتطبيق أحدث المواصفات الفنية والميزات الأمنية المتقدمة، في الورقة النقدية الجديدة التي تبلغ قيمتها 1000 درهم.

ونوهت التقارير إلى أن المصرف قام بدمج تقنيات أمنية متطورة، والتي تستخدم لأول مرة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى استخدام تقنية KINEGRAM متعددة الألوان، مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تقوم بإصدار أكبر شريط من نوعه في الأوراق النقدية.

جدير بالذكر أن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، قام بإصدار الورقة النقدية الجديدة بقيمة 1000 درهم كجزء من احتفالات الدولة باليوم الوطني.

وتحمل العملة الجديدة صور أول رئيس لدولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إلى جانب إشارات عن طموحات الدولة الفضائية والنووية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة