أوبر إيتس تسعى لإزالة آلاف العلامات التجارية من التطبيق

تخطط الشركة للتوقف عن السماح للمطاعم بإدراج العديد من العلامات التجارية بنفس القائمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
أوبر إيتس تسعى لإزالة آلاف العلامات التجارية من التطبيق

تعمل شركة أوبر إيتس على إزالة الآلاف من العلامات التجارية عبر الإنترنت فقط من تطبيقها هذا الأسبوع خوفاً من انسداد النظام الأساسي من قبل المطاعم، التي تسرد خيارات توصيل متعددة بأسماء مختلفة، لكن في نفس القائمة.

العلامات التجارية الافتراضية

انتشرت ما يسمى بالعلامات التجارية الافتراضية - شركات التوصيل بدون واجهات متاجر فعلية - على تطبيقات التوصيل أثناء الوباء، وأصبحت شريان حياة للمطاعم التي استخدمت مطابخها الفارغة وموظفيها العاطلين لاختبار الأفكار الجديدة وتعويض المبيعات المفقودة.

تضاعف عدد العلامات التجارية الافتراضية في أوبر إيتس، التابعة لشركة أوبر، أربع مرات إلى أكثر من 40.000 هذا العام من أكثر من 10000 في عام 2021. وهي تمثل الآن 8% من واجهات متاجر أوبر إيتس المدرجة في الولايات المتحدة وكندا، لكن أقل من 2% من الحجوزات في المنطقة.

بحسب فوكس بيزنس، قال جون مولينهولز، الذي يشرف على الأعمال في أوبر إيتس، إن انفجار واجهات المحلات التجارية عبر الإنترنت جنباً إلى جنب مع عدم وجود قواعد حولها أدى إلى وجود عدد كبير جداً من المطاعم التي تتنافس على العقارات على التطبيقات.

وقال مولينهولز: «نشاهد بشكل فعال 12 نسخة من نفس القائمة على التطبيق. من العدل أن نقول إن هذا النوع من التآكل يضعف ثقة المستهلك».

إزالة 5 آلاف واجهة من أوبر إيتس

تخطط أوبر إيتس لإزالة 5000 واجهة متجر على الإنترنت، تغطي حوالي 13% من العلامات التجارية الافتراضية في أمريكا الشمالية.

قال مولينهولز إن التخفيضات تستهدف العديد من العلامات التجارية على الإنترنت فقط مع قوائم مكررة مع إبقاء المطعم الرئيسي على التطبيق.

بينما تسرد بعض المطاعم علامات تجارية مختلفة بنفس القائمة لمحاولة التلاعب بنتائج البحث، يستخدمها البعض الآخر لجذب انتباه العملاء إلى عروضهم العديدة.

إرشادات جديدة

تقول أوبر إيتس إنها ستقدم إرشادات جديدة يوم الثلاثاء، تتطلب أن يختلف أكثر من نصف قائمة العلامة التجارية الافتراضية عن المطعم الرئيسي وأي علامات تجارية أخرى من نفس المطبخ.

سيتطلب أيضاً من العلامات التجارية عبر الإنترنت سرد صور لخمسة عناصر فريدة في قائمتها. ستقوم أوبر إيتس بإزالة المطاعم الافتراضية التي ينخفض ​​متوسط ​​تقييماتها إلى أقل من 4.3 من أصل 5 نجوم، وهو شريط أعلى من المطاعم الفعلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة