مشهد وفاة في مسلسل يطيح بأسهم علامة تجارية شهيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 16 ديسمبر 2021
مشهد وفاة في مسلسل يطيح بأسهم علامة تجارية شهيرة

تسبب مشهد وفاة في المسلسل الدرامي الجديد آند جاست لايك ذات في تراجع أسهم شركة بيلوتون المصنعة للدراجات الهوائية المنزلية، بشكل حاد، وتعرضها لخسارة كبيرة في قيمتها.

مشهد وفاة في مسلسل آند جاست لايك ذات يطيح بأسهم شركة بيلوتون الأمريكية

ففي أولى حلقات المسلسل الجديد، الذي يعتبر تكملة لأحداث المسلسل الدارامي الشهير سكس آند ذا سيتي، يظهر أحد الأبطال، وهو الممثل كريس نوث، الذي يلعب دور جون بريستون أو مستر بيغ، وهو يمارس الرياضة على دراجة هوائية منزلية من نوع بيلوتون.

وفي المشهد المشار إليه، والذي عرضته قناة إتش بي أو الأمريكية للمرة الأولى يوم الخميس الماضي، ظهرت علامة شركة بيلوتون التجارية بوضوح على الدراجة الهوائية التي يجلس عليها مستر بيغ، الذي لم يلبث أن تعرض لنوبة قلبية مفاجئة، توفي على إثرها.

وذكرت تقارير محلية أن مشهد وفاة مستر بيغ كان من أبرز الأحداث التي شهدتها الحلقة الأولى من الجزء الجديد من مسلسل سكس أند ذا سيتي، موضحة أن المشهد الطويل استمر لعدة دقائق، وشكل أساس عنوان المسلسل الجديد آند جاست لايك ذات، حيث قالت بطلة المسلسل كاري برادشو، التي تلعب دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر، معلقة على ما حدث: "آند جاست لايك ذات.. بيغ دايد"، والتي يمكن ترجمتها إلى "وهكذا توفى بيغ".

مشهد وفاة في مسلسل يطيح بأسهم علامة تجارية شهيرة

ولم يقتصر تأثير هذا المشهد على إثارة صدمة الجمهور من وفاة أحد أبطال المسلسل المحبوبين في الحلقة الأولى بشكل مفاجئ، بل امتد تأثيره كذلك إلى البورصة الأمريكية، وتحديداً في أسهم شركة بيلوتون المصنعة للدراجات المنزلية، والمدرجة في بورصة وول ستريت.

حيث ذكرت تقارير اقتصادية أن قيمة أسهم شركة بيلوتون قد تراجعت بنسبة بلغت أكثر من 10% في التبادلات الإلكترونية السابقة لافتتاح السوق، وذلك بعد ساعات قليلة من عرض هذا المشهد.

وأشارت إلى أن قيمة سهم الشركة قد وصلت يوم الجمعة الماضية إلى 38.62 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ شهر مايو 2020.

وفي ردها على ما حدث، علقت شركة بيلوتون على وفاة شخصية مستر بيغ في أحداث مسلسل آند جاست لايك ذات بعد دقائق من قيامه بتدريبات مكثفة على واحدة من دراجاتها الهوائية.

مشهد وفاة في مسلسل يطيح بأسهم علامة تجارية شهيرة

واستندت الشركة المصنعة للدراجات الهوائية على تصريحات منسوبة إلى طبيبة القلب سوزان شتاينباوم، العضو في المجلس العلمي في مجموعة بيلوتون، التي قالت إن مستر بيغ كان مستر بيغ كان يعيش نمط حياة يصفه الكثيرون بأنه فاحش.

وأوضحت أن مستر بيغ كان يتناول المشروبات الكحولية ويشرب السيجار ويأكل شرائح اللحم الكبيرة، كما أنه كان يواجه خطراً جدياً، حيث تعرض لحادثة أولى في القلب، والتي شكلت إنذاراً له خلال الموسم السادس من مسلسل سكس آند ذا سيتي.

وأضافت الطبيبة أن هذا الخيار لنمط الحياة، وربما وجود سوابق عائلية أخرى، تُشكل في كثير من الأحيان عوامل هامة، والتي قد تؤدي إلى حدوث الوفاة، وليس بسبب استخدامه لدراجة هوائية منزلية.

كما لفتت إلى أن استخدام مستر بيغ لدراجة هوائية منزلية من نوع بيلوتون ربما ساعده على تأخير هذه النوبة القلبية طوال هذه المواسم.

جدير بالذكر أن بيلوتون هي شركة أمريكية متخصصة في معدات التمرينات الرياضية، يقع مقرها في مدينة نيويورك، وتشتهر بصنع الدراجات الهوائية المنزلية المتصلة بشبكة الإنترنت، وكذلك أجهزة الركض.

ومسلسل آند جاست لايك ذات هو مسلسل قصير مكون من 10 حلقات، ويعتبر تكملة لأحداث مسلسل سيكس آند ذا سيتي، وهو من بطولة كل من: سارة جيسيكا باركر وسينثيا نيكسون وكريستين درافيس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة