هاتف آيفون يعلن عن تحديث جديد للتعرف على الوجه بالكمامة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 31 يناير 2022
هاتف آيفون يعلن عن تحديث جديد للتعرف على الوجه بالكمامة

أعلنت شركة آبل المصنعة للهاتف الذكي الشهير آيفون عن ميزة طال انتظارها لمستخدمي هواتفها الذكية وهي تقنية التعرف على الوجه حتى مع ارتداء الكمامة وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المستخدمين.

وكشفت شركة آبل أن هاتف آيفون الجديد سيتعرف على وجه المستخدم حتى لو كان يرتدي الكمامة وذلك لحمايته من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته إذا احتاج صاحب الهاتف لاستخدامه أو فتحه خلال وجوده في المواصلات العامة أو الأماكن المزدحمة.

وذكرت الشركة أن الميزة جاءت في التحديث التجريبي الجديد الذي أطلقته الشركة في نظام iOS 15.4 والذي أطلقته آبل مؤخراً.

وكشفت آبل أن التحديث الذي أطلقته مؤخراً، ستكون متاحة للمطورين والأشخاص الذين يستخدمون الإصدارات التجريبية من تحديثات آيفون.

وأعلنت الشركة أنه يمكن مع التحديث الجديد إلغاء قفل شاشة هواتف آيفون بوجود الكمامة فقط حتى ولو لم يكن مرتدياً لساعة آبل وهو الشرط الذي كان يتطلبه الهاتف لفتح الشاشة في حالة ارتداء الكمامة في السابق.

وستعمل تقنية آبل للتعرف على الوجه بعد التحديث الجديد من خلال التعرف على المنطقة المحيطة بالعين خلال ارتداء الكمامة أو قناع الوجه.

وبرغم التطور الكبير لهاتف آبل ولكن المواقع التكنولوجية كشفت أن ميزة فتح الهاتف بالوجه مع ارتداء الكمامة لن تعمل في حالة كان صاحب الهاتف يرتدي نظارات شمسية.

كما أن هذه الخاصية لن تتوفر في جميع هواتف آيفون ولكنها ستكون مقتصرة فقط على إصدارات آيفون 12 وآيفون 13.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة