دراسة جديدة تربط عدد الوجيات اليومية بمخاطر الوفاة

دراسة: تخطي الوجبات اليومية قد يؤدي إلى الوفاة لأسباب مختلفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
دراسة جديدة تربط عدد الوجيات اليومية بمخاطر الوفاة

كشفت دراسة طبية حديثة أجريت على مجموعة من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذين كانوا فوق سن الأربعين، إن تناول وجبة واحدة فقط في اليوم كان مرتبطاً بارتفاع مخاطر الوفيات.

دراسة: تخطي الوجبات اليومية قد يؤدي إلى الوفاة لأسباب مختلفة

ووفقاً لما جاء في الدراسة، فإن تخطي وجبة الإفطار كان مرتبطاً بزيادة مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، بينما تخطي وجبة الغداء أو العشاء، كان مرتبطاً بزيادة مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب، بما في ذلك ارتفاع مخاطر الأمراض القلبية الوعائية.

وقام الباحثون بتعديل النتائج التي توصلت إليها دراستهم، من أجل الأخذ في عين الاعتبار بالعديد من عوامل النظام الغذائي ونمط الحياة لدى المشاركين في الدراسة، بما في ذلك: التدخين، مستويات النشاط البدني، شرب الكحول، جودة النظام الغذائي، وغيرها.

وأشارت الدراسة أيصاً إلى أن تناول وجبتين متجاورتين في غضون 4- 5 ساعات من بعضهما البعض، كان مرتبطاً بزيادة مخاطر الوفاة لأسباب مختلفة.

وقال أحد الباحثين المشاركين في هذه الدراسة، أن دراستهم وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة واحدة فقط في اليوم، كانوا أكثر عرضة للوفاة، مقارنة بأولئك الذين يتناولون المزيد من الوجبات اليومية، مشيراً إلى أن بناء على هذه النتائج، فهم يوصون بتناول ما بين 2- 3 وجبات على الأقل، موزعة على مدار ساعات اليوم.

وأضافت الدراسة أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تساهم في زيادة مخاطر الوفاة، مثل: ضغوط العمل، اتباع نظام غذائي خال من العناصر المغذية، وغيرهما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة