الكيان الصهيوني يسرق مسلسل "الأسطورة".. هكذا ردت "MBC مصر"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
الكيان الصهيوني يسرق مسلسل "الأسطورة".. هكذا ردت "MBC مصر"

فوجئ صناع مسلسل "الأسطورة" الذي أدى دور البطولة فيه الفنان محمد رمضان، بالقناة 33 الإسرائيلية التابعة للتليفزيون الرسمي بإعلان بدء عرض المسلسل على مدار الأيام المقبلة في الفترة من الأحد للخميس أسبوعياً.

وقال مصدر من داخل شبكة قنوات MBC مصر إن "القناة لن تأخذ أي خطوة تجاه الأمر وقررت تجاهله تماما، فقد اعتاد التليفزيون الإسرائيلي منذ أكثر من خمسين عاما، على سرقة الأعمال الفنية المصرية وعرضها باللغة العربية، ومن بينها أغاني السيدة أم كلثوم، فهناك سهرة أسبوعية مخصصة لأم كلثوم، هم يسرقون الأراضي وبالتالي يعتبرون سرقة الأعمال الفنية أمر عادي".

وأضاف المصدر في تصريحات نشرها موقع "مصراوي": "هم يسرقوا ولا يوجد حل، فلو دخلنا معهم في جدل قانوني، لن يمانعوا في دفع مقابل مادي وكتابة عقد ووقتها سيتحول الأمر لتطبيع، وإذا رفضنا سنُتهم بأننا رافضين للسلام، لذلك الحل الوحيد هو التجاهل، فنحن أمام خيارين أحلاهما مر".

فيما قال الكاتب محمد عبدالمعطي، مؤلف المسلسل: "في حال حدوث ذلك فالشركة المنتجة هي المنوط بها الرد... عرض الأعمال الفنية على القنوات الإسرائيلية حدث من قبل كثيرا، ويأتي بصورة غير شرعية، لاستحالة وجود اتفاق على عرضها".

مسلسل "الأسطورة" عرض في رمضان الماضي، وشارك في بطولته: فردوس عبدالحميد، روجينا، نسرين أمين، مي عمر، ياسمين صبري، هادي الجيار، هند رضا، ومن إخراج محمد سامي.