صور هل تذكرون سامي فهمي بطل مسلسل حكاية ميزو؟ هكذا أصبح شكله الآن

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور هل تذكرون سامي فهمي بطل مسلسل حكاية ميزو؟ هكذا أصبح شكله الآن

كثير ما يشارك فنان في عدة أعمال فنية ويلقى نجاحا كبيرا ولكنه يفضل الانسحاب بعيدا عن الأضواء واتخاذ مجال آخر غير الفن والابتعاد تماما عن نقطة البداية.

وتتعدد الأسباب التي تدفع بعض الفنانين لاتخاذ مثل هذه الخطوة ولكن اللافت للنظر أن كثير منهم ينجح بصورة كبيرة في مجاله الجديد ويحقق تقدما ملحوظا فيه مثلما أبدع في الفن.

ومن هؤلاء الفنانين الذين آثروا الانسحاب من المجال الفني والاتجاه لطريق آخر، بل واختفى عن الأنظار لسنوات طويلة للغاية، قبل أن يعادو الظهور مرة أخرى ولكن بملامح وشكل مختلف تماما عما اعتاده الجمهور، هو الفنان المصري سامي فهمي الذي شارك في بطولة المسلسل الشهير «حكاية ميزو» مع نجم الكوميديا الكبير سمير غانم.

وتوقف الفنان سامي فهمي عن التمثيل منذ 30 عامًا، وأصبح عمدة المصريين في أمريكا وقد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974، وأشهر أدواره كانت في مسلسلات «برج الحظ، الأيام، حكاية ميزو، فرصة العمر» ومسرحية «الدخول بالملابس الرسمية».

وسافر فهمي بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في قمة شهرته الفنية لدراسة الإخراج، وأقام مطعم باسم «Queen of Egypt» ليمارس فيه هواية الطبخ بجانب دراسته، ولكنه تفاجأ بنجاحه في هذا المجال، وظل يطور فيه إلى أن افتتح سلسلة من المطاعم.

وبعد مرور نحو 11 عام على اقامته في أمريكا، أصبح فهمي مؤسس لطبيعة وأسلوب الأكلات المصرية في قوائم المطاعم الأمريكية، حتى أنهم أطلقوا علية في أمريكا «ملك الأكلات الخفيفة».

وأطلق عليه المصريون في أمريكا لقب «عمدة المصريين»؛ حيث إن 90% من عمال سلسلة مطاعمه من المصريين، وبدأ جميع المصريين يتعاملون معه على أساس أنه العمدة هناك بالفعل.

وفي عام 2010 كانت عودة الفنان المصري سامي فهمي مرة أخرى للتمثيل، حيث شارك في مسلسل «أنا عندي حلم»، ولكنه عاد بعدها سريعًا إلى نيويورك لمتابعة أعماله ومطاعمه.

شارك فهمي في مسرحية «القاهرة في ألف عام»، ومسلسل «الأيام» عام 1979 مع الراحل أحمد زكي، ونال شهرة كبيرة ثم اختفى عن الحياة الفنية.

كانت آخر الأفلام التي شارك فيها «لست ملاكا ولست شيطانا» عام 1980 و«اعتداء» عام 1982، إضافة إلى عدد من المسلسلات و الأفلام إلا ان الدورين الذي تألق فيهما هو مسلسل حكاية ميزو مع سمير غانم ومسرحية الحضور بالملابس الرسمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة