إطلاق تطبيق البورصة العقارية في السعودية وهذه أبرز خدماته

وزارة العدل السعودية تعلن إطلاق تطبيق البورصة العقارية وتوضح أهم خدماته

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
إطلاق تطبيق البورصة العقارية في السعودية وهذه أبرز خدماته

أعلنت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق تطبيق البورصة العقارية على بعض المتاجر الإلكترونية، مثل آبل ستور وقوقل بلاي، وذلك تزامناً مع افتتاح البورصة العقارية رسمياً.

وزارة العدل السعودية تعلن إطلاق تطبيق البورصة العقارية وتوضح أهم خدماته

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن تطبيق البورصة العقارية يأتي كجزء من القنوات الرقمية التابعة لوزارة العدل السعودية، والتي تقدم خدماتها العدلية للمستفيدين من خلال إجراءات إلكترونية ميسرة على مدار الساعة، مما يوفر وقتهم وجهدهم.

وقالت الوزارة إن التطبيق الجديد يسمح بتداول العقارات بيعاً وشراء، ويقدم خدمات الرهن والتمويل العقاري، إلى جانب توفير خيارات متعددة للاستعلامات والمؤشرات العقارية بشكل سهل وموثوق به، وهو ما يعزز المرونة والشفافية في هذا القطاع.

وأشارت التقارير إلى أن البورصة العقارية تعد منصة لتداول العقارات بيعاً وشراء، وتقدم العديد من الخدمات، مثل الرهون وخدمات تحديث الصكوك، إلى جانب خدمات الدمج والفرز، لافتة إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها على مدار الساعة.

ونوهت إلى أنه خلال الأسبوع الأول من افتتاح البورصة العقارية، تم تداول نحو 61 مليون متر مربع من العقارات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وأضافت التقارير أن إجمالي الصفقات قد بلغ حوالي 17 ألف صفقة، بقيمة تجاوزت 17 مليار ريال، مشيرة إلى أن أكثر من 500 ألف زائر قد استفادوا بخدمات البورصة العقارية منذ افتتاحها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة