المزايا التي توفرها البورصة العقارية للبائع والمشتري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
المزايا التي توفرها البورصة العقارية للبائع والمشتري

أوضح أحمد السلمان، المشرف العام على منصة البورصة العقارية في المملكة العربية السعودية، أبرز المزايا التي توفرها المنصة للبائعين والمشترين على حد سواء.

وقال السلمان خلال لقائه مع برنامج الراصد، المذاع على قناة الإخبارية السعودية، إن منصة البورصة العقارية تضمن الاطلاع على تفاصيل العقارات ومتوسط أسعارها في الحي الذي يريده الساكن.

وأشار إلى أن عمليات بيع وشراء العقارات والأراضي، تتطلب الاطلاع على البورصة العقارية، لبيان موقف العقار من الرهن، وكذلك عمليات البيع السابقة التي تمت عليه.

ونقلت تقارير محلية تصريحات سابقة منسوبة إلى أحمد السلمان، قال فيها إن البورصة العقارية مسؤولة عن ضبط العملية العقارية، موضحاً أنها تضمن إنهاء التداول بشأن العقار خلال ثوان، بدلاً من الأسلوب القديم، الذي كان يعتمد على الصكوك.

ونوه إلى أن البورصة العقارية هي عبارة عن كتابة عدل كبرى لكل السعوديين، لافتاً إلى أنها لن ترفع أو تنزل السعر، بل تعطي العدالة والشفافية المطلوبة لكل الشرائح، حتى يحدد بائع العقار المدة المقررة للبيع.

وأكد السلمان على أن البورصة العقارية تجنب رفع أو تنزيل الأسعار أثناء البيع، بطريقة غير سليمة، مشيراً إلى أن أن التطبيقات العقارية تستفيد من البورصة العقارية، من أجل توفير البائع الجاد في عملية البيع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة