إطلاق خدمة حاسبة الرسوم البلدية عبر منصة بلدي

تعرفوا على طريقة الاستفادة من خدمة حاسبة الرسوم البلدية عبر منصة بلدي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
إطلاق خدمة حاسبة الرسوم البلدية عبر منصة بلدي

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة حاسبة الرسوم البلدية، التي تعتبر من بين الخدمات الإلكترونية العديدة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر منصة بلدي، والهادفة إلى تسهيل إجراءات الخدمات الإلكترونية.

تعرفوا على طريقة الاستفادة من خدمة حاسبة الرسوم البلدية عبر منصة بلدي

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، أسامة زيتوني، الذي قال إن خدمة حاسبة الرسوم البلدية تعمل على تمكين العميل من حساب تكلفة الخدمات البلدية، كما أنها تهدف إلى تسهيل معرفة رسوم تلك الخدمات، مثل الرخص التجارية، الرخص الإنشائية، الشهادات الصحية، رخص الحفريات، رخص أبراج الاتصالات، وذلك عبر عمليات حسابية دقيقة.

وتابع قائلاً إن أمانة العاصمة المقدسة بدأت في الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة، وإتاحتها للعملاء عبر منصة بلدي، من أجل تمكينهم من التعرف على تكاليف خدماتهم البلدية بطريقة صحيحة ومضمونة وسهلة، دون الحاجة إلى زيارة الأمانة.

وأشار زيتوني إلى أن خدمة حاسبة الرسوم البلدية، تهدف كذلك إلى رفع نسبة رضا العملاء، وذلك عن طريق حصولهم على الخدمات في أقصر مدة، مع إمكانية متابعة الإجراءات في أي وقت، دون الحاجة إلى مساعدة مقدمي الخدمات، مؤكداً أن هذه الخدمة لا تقتصر على المستفيدين، بل إنها تعتبر أيضاً خدمة مرجعية لموظفي الأمانات والبلديات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة، طريقة الاستفادة من هذه الخدمة، والتي تبدأ بالدخول إلى منصة بلدي، ثم اختيار خدمات الرخص التجارية، وبعدها اختيار خدمة تعديل رخصة، والنقر على تصحيح النشاط، ثم توضيح السبب، وبعد ذلك اختيار النشاط الجديد، وإدخال البيانات المطلوبة، ثم الضغط على حساب الرسوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة