أطلاق تطبيق تلفزيوني عبر منصة أكس.. إليك التفاصيل

أعلن إيلون ماسك إطلاق خدمة جديدة على منصة إكس تنافس قناة اليوتيوب ومنصة نتفليكس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
أطلاق تطبيق تلفزيوني عبر منصة أكس.. إليك التفاصيل

أعلن إيلون ماسك، الملياردير الشهير ومالك منصة "إكس"، عن خططه لإطلاق تطبيق تلفزيوني جديد عبر المنصة الشهيرة، حيث سيتمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة، لينافس بذلك تطبيقات مثل اليوتيوب ومنصة نتفليكس، الأمر الذي سيعد تطوراً مثيراً لمنصات التواصل الاجتماعي.

فيديوهات منصة إكس

هذا الإعلان يأتي بعد تقارير من مجلة "فورتشن" التي أشارت إلى أن المنصة ستوسع خدماتها لتشمل مستخدمي أمازون وسامسونغ، مما يعزز من مكانة "إكس" كمنافس قوي في السوق الرقمي.

وكان إيلون ماسك قد ألمح في وقت سابق إلى رغبته في تحويل "إكس" إلى تطبيق شامل يقدم مجموعة واسعة من الخدمات، بدءًا من المراسلة وحتى المدفوعات من نظير إلى نظير.

وكشفت مجلة فورتشن أن الخطوة القادمة ستكون إضافة ميزة مقاطع الفيديو الطويلة، التي من شأنها أن توفر تجربة مشاهدة متكاملة للمستخدمين مباشرةً على شاشاتهم الكبيرة.

موعد إطلاق الخدمة الجديدة على منصة إكس

وفي تعليق له على منصة "إكس"، رد إيلون ماسك، عندما وجه له سؤال من أحد متابعيه حول موعد إطلاق الخدمة الجديدة، حيث أكد أن المستخدمين سيتمكنون قريبًا من الاستمتاع بمقاطع الفيديو المفضلة لديهم بصيغة طويلة عبر أجهزتهم التلفزيونية الذكية، مما يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤيته للمنصة.

تجدر الإشارة إلى أن "فورتشن" قد لمحت إلى أن التطبيق الجديد قد يحاكي في وظائفه التطبيق التلفزيوني الخاص بـ"يوتيوب"، مما يعني أن ماسك يضع نصب عينيه التنافس مع عمالقة الصناعة مثل "غوغل".

ومع هذه الخطوة، أشارت تقارير صحفية أن رجل الأعمال إيلون ماسك يسعى لترسيخ مكانة منصة "إكس" كلاعب رئيسي في مجال البث التلفزيوني الرقمي.

انخفاض استخدام منصة إكس

الجدير بالذكر، أن  منصة إكس أعلنت عن تحولات جديدة تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وتوفير فرص جديدة للمبدعين والمعلنين.

هذه التحولات تأتي في أعقاب أخبار سيئة للشركة، حيث أظهر تقرير حديث لشركة Edison Research انخفاضًا بنسبة 30% في استخدام الموقع مقارنة بعام 2023.

توجيه الموارد نحو المبدعين والمعلنين

في محاولة مستمرة للتغيير والبقاء شائعًا، تميل منصة X إلى توجيه الموارد نحو المبدعين والمعلنين المتضائلين.

وجاءت أحد هذه التحولات في إعلان شهر فبراير بأن النظام الأساسي سيطرح أدوات حتى "يتمكن المعلنون على X من تشغيل الإعلانات مقابل قائمة منسقة من منشئي المحتوى المتميز"، بما في ذلك إعلانات الفيديو قبل التشغيل، حسبما ذكرت مجلة فوربس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة