أرخص البلدان للزيارة والسياحة.

لا توجد وجهة "باهظة الثمن" حقًا ما دمت تقوم ببعض البحث، وتكون مبدعًا، وتتمتع ببعض المرونة - ربما لا تعيش في مكان كبير عند زيارتك لها.

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
أرخص البلدان للزيارة والسياحة.

العالم مليء بمواقع العطلات الرخيصة. وفي هذه الأيام، لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد للعثور عليهم. بغض النظر عن القارة - وبغض النظر عن اهتماماتك - هناك أماكن لا حصر لها يمكنك زيارتها بميزانية محدودة، في المقال التالي أرخص البلدان للزيارة والسياحة.

السياحة الاقتصادية حول العالم

لا توجد وجهة "باهظة الثمن" حقًا ما دمت تقوم ببعض البحث، وتكون مبدعًا، وتتمتع ببعض المرونة - ربما لا تعيش في مكان كبير عند زيارتك لها.

لحسن الحظ، هناك عدد قليل من الوجهات التي تجعل السفر الاقتصادي سهلًا وممتعًا وآمنًا.

توفر هذه الوجهات إقامة بأسعار معقولة، وطعامًا رخيصًا، والكثير من الأنشطة والرحلات التي يمكن الاستمتاع بها دون كسر البنك.

إليك قائمة بأماكني الرخيصة المفضلة للسفر الآن لمساعدتك في التخطيط لمغامرتك التالية ذات الأسعار المعقولة:

أرخص البلدان للزيارة والسياحة.

1. كمبوديا

جنوب شرق آسيا منطقة رخيصة الثمن للزيارة. إنها أيضًا جميلة بشكل لا يصدق ومليئة بالفن والتاريخ والطعام اللذيذ والهندسة المعمارية الدينية والمناظر الطبيعية المذهلة.

ربما تكون كمبوديا أرخص دولة تزورها في جنوب شرق آسيا.

تشمل أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في كمبوديا زيارة معابد الخمير القديمة الرائعة في سييم ريب والتجول في المتاحف والقصور في العاصمة بنوم بنه.

يمكن أن يكلف نزل في كمبوديا 4 دولارات أمريكية في الليلة، ويمكنك الحصول على وجبة كاملة مقابل 1 دولار أمريكي.

2. لاوس

لاوس هي دولة أخرى ميسورة التكلفة في جنوب شرق آسيا. من المعابد البوذية المتلألئة إلى الغابات المورقة والشلالات، تعد هذه الأمة مكانًا مثاليًا لمحبي التاريخ وعشاق الهواء الطلق على حدٍ سواء.

يمكن العثور على المعالم الأثرية والقصور والمعابد والمتاحف والأضرحة وغيرها من القطع المعمارية المذهلة في جميع أنحاء البلاد.

هناك أيضًا الكثير من الشلالات الخلابة المنتشرة حول المناظر الطبيعية، بما في ذلك شلال Kuang Si وشلالات Khone وPha Pheng وشلالات Tat Sae والمزيد.

عادةً ما تتكلف رسوم الدخول إلى أفضل مناطق الجذب الطبيعية والتي من صنع الإنسان دولارًا واحدًا أو دولارين فقط، ويمكن للعديد من الأشخاص السفر بنجاح في جميع أنحاء لاوس بأقل من 30 دولارًا أمريكيًا في اليوم.

3. فيتنام

باعتبارها واحدة من أفضل البلدان في العالم للطعام في الشوارع، يجب أن يكون لفيتنام مكان في قائمة السفر لكل عشاق الطعام.

الأسواق في فيتنام رائعة. يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية وبالكاد تنفق أكثر من دولارين أمريكيين.

تشتهر فيتنام أيضًا بمعالمها الطبيعية الفريدة، بما في ذلك جزر الحجر الجيري في خليج ها لونج وأكبر كهف في العالم، هانغ سون دونج. تعتبر الإقامة والمواصلات ميسورة التكلفة هنا أيضًا، مما يساهم في جعل فيتنام واحدة من أرخص الدول الآسيوية التي تزورها.

4. إندونيسيا

إندونيسيا دولة تقع في جنوب شرق آسيا وتتكون من آلاف الجزر. هذا يعني أنها متنوعة بشكل لا يصدق. يمكنك زيارة جزيرة بالي الأكثر شهرة، أو التوجه إلى الجزر السياحية الأكثر هدوءًا مثل لومبوك أو جافا أو سومباوا.

بغض النظر، إندونيسيا بلد رخيص للغاية للسفر إليه. من الحكمة اختيار عدد قليل من الجزر واستكشافها بالكامل، بدلاً من التنقل من جزيرة إلى أخرى باستمرار وإنفاق الكثير من الأموال على وسائل النقل.

ولكن بمجرد أن تجد مكانًا لطيفًا وتلتزم به، يمكنك تناول طعام محلي لذيذ والبقاء في نزل أو بيوت ضيافة ممتعة مقابل 20-30 دولارًا أمريكيًا في اليوم في المجموع.

5. نيبال

تعد نيبال واحدة من أرخص الدول التي يمكن زيارتها. بالنسبة للمسافرين المغامرين الذين يتطلعون إلى استكشاف أكثر المناطق النائية في العالم، تعد نيبال مكانًا رائعًا للذهاب إليه. إنها واحدة من أرخص الدول الآسيوية التي تزورها خارج جنوب شرق آسيا.

يأتي الكثير من الناس إلى هنا للتنزه سيرًا على الأقدام في جبل إيفرست ، ولكن هذا مخصص فقط للمسافرين ذوي اللياقة البدنية والطموحين للغاية ، ومع توفير الكثير من الأموال ، لأن المشي لمسافات طويلة في جبل إيفرست يعد مكلفًا للغاية ولكن إذا كنت ترغب في القيام برحلة في بعض الجبال الأقل جذبًا للسياح ، فيمكنك القيام بذلك في نيبال بسعر رخيص جدًا.

يمكنك الإقامة في بيوت ضيافة محلية مريحة وتناول وجبات مطبوخة في المنزل مقابل 10-20 دولارًا أمريكيًا فقط في اليوم.

6. المغرب

المغرب هو واحد من أكثر البلدان السياحية بأسعار معقولة. إنها ليست رخيصة مثل جنوب شرق آسيا، لكنها لا تزال بشكل عام واحدة من أرخص البلدان التي يجب زيارتها.

على سبيل المثال، مراكش هي مدينة فوضوية وملونة في المغرب. يزور معظم المسافرين هنا لاستكشاف المدينة المنورة الضخمة وحجز جولات في الصحراء الكبرى أو جبال الأطلس.

يمكن أن تكون مراكش رخيصة للغاية إذا اشتريت طعامك في المطاعم المحلية بدلاً من المطاعم السياحية في جامع الفناء، الساحة السياحية الرئيسية. تكلف بيوت الشباب في جميع أنحاء المغرب بشكل عام ما بين 8 و10 دولارات أمريكية، كما أن الجولات بأسعار معقولة أيضًا.

تأكد من اطلاعك على مدينة شفشاون الزرقاء، والشواطئ على طول الساحل الغربي، وبالطبع الجبال والصحراء.

7- السلفادور

تعتبر السلفادور أيضًا واحدة من أرخص البلدان التي يمكن زيارتها في أمريكا الوسطى، وهي مكان صغير معروف بجماله الطبيعي.

هناك الكثير من البحيرات والبراكين والشواطئ والشلالات الجميلة لاستكشافها، بالإضافة إلى بعض أطلال المايا الرائعة والمواقع الأثرية.

لذلك إذا كنت تحب التاريخ والطبيعة، فإن السلفادور هي البلد المثالي للزيارة. كما هو الحال مع معظم البلدان في أمريكا الوسطى والجنوبية، يكون الطعام أرخص إذا التزمت بالأطباق المحلية.

يمكنك العثور على أطباق كبيرة من الطعام المحلي مقابل 3 دولارات أمريكية، بينما تكلف وجبة طعام أجنبية مثل البيتزا أو البرجر ما يقرب من 10 دولارات أمريكية. ولكن إذا كنت تسافر بميزانية الرحالة، فيمكنك الحصول عليها في السلفادور مقابل 30 دولارًا أمريكيًا في اليوم

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة