إعدادات مهمة يجب تفعيلها لحماية حسابك على فيسبوك

كيف تحمي حسابك على فيسبوك؟ قم بتفعيل هذه الإعدادات فوراً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 20 أكتوبر 2022
إعدادات مهمة يجب تفعيلها لحماية حسابك على فيسبوك

كشفت تقارير تقنية أن هناك بعض الإعدادات التي يمكن تفعيلها على فيسبوك، من أجل توفير المزيد من الحماية على حساب المستخدم، وجعله منيعاً ضد الاختراق من قبل القراصنة.

كيف تحمي حسابك على فيسبوك؟ قم بتفعيل هذه الإعدادات فوراً

ووفقاً لما ذكره خبراء الأمن السيبراني، فنه هناك 3 إعدادت يمكن الاستفادة منها لتعزيز أمن المستخدم على فيسبوك، وهي تشمل التالي:

1- التحقق من كلمة المرور: للتأكد من أن المستخدم لديه معلومات تسجيل دخول قوية وفريدة من نوعها.

2- المصادقة الثنائية: وهو ما يعني أن المستخدم سيحصل على رمز نصي يحتاج إلى إدخاله عند تسجيل الدخول إلى التطبيق. ينبغي على المستخدم عدم مشاركة هذه الرموز مطلقاً مع أي شخص، لأن ذلك قد يمنح القراصنة إمكانية الوصول إلى حسابه.

3- - تنبيهات تسجيل الدخول: حيث يقوم موقع فيسبوك بإخبار المستخدم في حال قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابه، من خلال جهاز أو متصفح لا يستخدمه عادة.

وأشار الخبراء إلى أنه بهذه الإعدادت، يستطيع المستخدم التحقق من حسابه على فيسبوك، وتسجيل الخروج من أي أجهزة مشبوهة، كما أنه سيتمكن من معرفة من يقوم بتسجيل الدخول، ومن أين وعلى أي جهاز.

لذلك، ففي حال كان هناك جهاز مجهول مسجل دخوله على حسابك الخاص على موقع فيسبوك، ستتمكن من اكتشافه، وسيكون عليك أولاً تغيير كلمة مرورك كإجراء احترازي، ثم طبق هذه الإعدادات الـ 3 من أجل منع وصول القراصنة إلى جهازك.

كما دعت التقارير إلى توخي الحذر دائماً عند تسجيل الدخول إلى فيسبوك في مكان جديد، أو إذا طلب شخص مع البيانات الشخصية للمستخدم عبر شبكة الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة