تدابير إضافية على فيسبوك وإنستغرام لحماية حسابات المراهقين

ميتا تتخذ تدابير إضافية لحماية حسابات المراهقين على فيسبوك وإنستغرام

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
تدابير إضافية على فيسبوك وإنستغرام لحماية حسابات المراهقين

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام، عن قيامها باتخاذ عدة تدابير إضافية، من أجل حماية خصوصية حسابات المراهقين على المنصات التابعة لها.

ميتا تتخذ تدابير إضافية لحماية حسابات المراهقين على فيسبوك وإنستغرام

وفقاً لما ذكرته ميتا في بيان تناقتها عنها تقارير تقنية، فإن الشركة ستقوم بشكل تلقائي، بتطبيق إعدادات الخصوصية المحسنة على حسابات فيسبوك الجديدة، التي أنشأها المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

وأوضحت أنه في إطار هذه الإعدادات، فإن المستخدمين سيتمكنون من إخفاء قوائم الأصدقاء لديهم، أو إخفاء قوائم النشاطات، أو الصفحات التي يتابعونها على فيسبوك، فيما ستعرض على المستخدمين المسجلين سابقاً في المنصة، مثل تلك الإعدادات.

وأكدت شركة ميتا على أنها ستقوم في إعدادات الخصوصية الجديدة، بالتركيز على منع حسابات البالغين المشبوهة، من التواصل مع حسابات المراهقين على منصتي فيسبوك وإنستغرام.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها ستقوم بالتحقق من الحسابات التي قام المراهقون بحظرها أو تقديم شكاوى بحقها على هاتين المنصتين، لافتة إلى أن موقع فيسبوك سيقوم بحظر تلك الحسابات، بينما منصة إنستغرام ستقوم بمنع تلك الحسابات من إمكانية التواصل أو إرسال الرسائل والملفات إلى حسابات المراهقين.

ونوهت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت الحالي على تطوير شامل لمنصات التواصل الاجتماعي التابعة له، من أجل منع إمكانية إرسال الرسائل أو الصور المشبوهة إلى حسابات المراهقين على هذه المنصات، مضيفة أنه من المقرر تنفيذ هذه الإجراءات قبل نهاية الشهر القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة