إنستغرام يطلق تحديثاً لصناع المحتوى يخص خدمات رييلز والمنشورات

تحديث جديد من إنستغرام موجه لصناع المحتوى ويستهدف مشتركي الخدمات مدفوعة الأجر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
إنستغرام يطلق تحديثاً لصناع المحتوى يخص خدمات رييلز والمنشورات

كشفت تقارير تقنية أن موقع إنستغرام لمشاركة الصور والفيديوهات، قد  أطلق مؤخراً تحديثاً لخدمات رييلز والمنشورات الجديدة، والذي كان موجهاً لفئة معينة للمستخدمين.

تحديث جديد من إنستغرام موجه لصناع المحتوى ويستهدف مشتركي الخدمات مدفوعة الأجر

ووفقاً لما أعلنه رئيس موقع إنستغرام، آدم موسيري، فقد تم إضافة خدمات رييلز ومنشورات حصرية للمشتركين من المؤثرين وصناع المحتوى الصغار في الخدمة مدفوعة الأجر.

وأوضح قائلاً إنه من خلال هذه الخدمة، يستطيع منشئو المحتوى أن يقوموا بفرض رسوماً شهرية على متابعيهم، من أجل شاهدة محتوى حصري عبر تطبيق إنستغرام.

وإلى جانب هذا، سيتمكن صناع المحتوى من خلال هذه الخدمة، أن يقوموا باستضافة محادثات حصرية، أو التفاعل مع المعجبين في دردشة مشتركة، والتي من الممكن يصل عدد المشاركين فيها إلى نحو 30 مشتركاً.

وأشارت التقارير إلى أن سيكون بإمكان منشئو المحتوى أيضاً إطلاق مقاطع فيديو قصيرة أو رييلز، خاصة وحصرية للمشتركين، وكذلك منشورات مخصصة لهم، والتي ستحمل شارة اشتراك، بمعنى أنها لن تذهب إلى لمشتركي الخدمة المدفوعة الأجر.

ولفتت إلى أن صناع المحتوى يمكنهم أن يقوموا بتغيير هذه الشارة في وقت لاحق، حتى يكون هذه الفيديوهات القصيرة متاحة لكل المستخدمين، وذلك بعد فترة معينة.

وكان تطبيق إنستغرام قد أعلن مؤخراً عن توفير ميزة جديدة ستهم الملايين من مستخدميه، حيث ستمكنهم من استعادة منشوراتهم المحذوفة.

ووفقاً لما أعلنه القائمون على تطبيق إنستغرام، فإن خاصية استعادة المنشورات المحذوفة ستتيح للمستخدمين استرجاع الصور ومقاطع الفيديو وكذلك القصص ومقاطع الرييلز ومقاطع آي جي تي في، التي قاموا بحذفها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

وأشارت التقارير إلى أنه بخلاف باقي أنواع المحتوى التي يتيح إنستغرام إمكانية استرجاعها، فإن القصص التي سيتم استعادتها من خلال الميزة الجديدة، ستبقي موجودة عند المستخدم لمدة يوم واحد فقط، ثم سيتم بعدها حذفها بشكل نهائي.

ومن أجل الاستفادة من ميزة استعادة المنشورات المحذوفة، يمكن للمستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات، واختيار خيار حساب، ثم اختيار خيار حُذف حديثاً، مع العلم أن هذه الخاصية الجديدة متوفرة لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

ولفت خبراء إنستغرام إلى أن هذه الميزة الجديدة تم تطويرها خصيصاً من أجل حماية حسابات المستخدمين من قراصنة الإنترنت، الذين قد يقومون باختراق حساباتهم، وحذف المحتوى منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة