إيلون ماسك يضيف لقباً جديداً بعد دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية

تراجعت ثروة إيلون ماسك بقيمة 182 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
إيلون ماسك يضيف لقباً جديداً بعد دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يمكن أن يضيف الملياردير إيلون ماسك لقباً جديداً لسيرته الذاتية، بعدما حطم رقماً قياسياً تسبب في دخوله إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تراجع ثروة «تكنوكينغ» يتسبب في دخوله موسوعة غينيس

أعلنت المنظمة في بيان، بعدما استشهدت ببيانات من مجلة فوربس، أن «تكنوكينغ» الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية دخل في سجلات الأرقام القياسية بفضل عام 2022 السيئ الذي شهد تقلص ثروته بمقدار 182 مليار دولار.

أشارت موسوعة غينيس إلى أنه على الرغم من أنه «من المستحيل تقريباً تحديد الرقم الدقيق حول خسارة ماسك في ثروته»، حيث قدرت بعض المنافذ أنه خسر أكثر من 200 مليار دولار، فقد حطم مالك تويتر الرقم القياسي السابق خسارة 58.6 مليار دولار من قبل المستثمر الياباني ماسايوشي سون في 2000.

تراجعت ثروة ماسك إلى حد كبير بسبب الانحدار الحاد لأسهم شركة تسلا، التي فقدت ما يقرب من 65% من قيمتها خلال أسوأ عام على الإطلاق للشركة.

إزاحة إيلون ماسك من صدارة قائمة أثرياء العالم

كانت الخسارة كافية لإبعاده عن موقعه باعتباره أغنى رجل في العالم، وهو اللقب الذي يحمله الآن قطب السلع الفاخرة برنارد أرنو.

بالطبع، ماسك ليس الملياردير الوحيد الذي تراجعت ثروته في عام 2022، فقد أفادت قناة سي إن بي سي في وقت سابق أن المليارديرات الأمريكيين خسروا مجتمعة 660 مليار دولار العام الماضي.

أنقذ تراجع ثروة الرجل البالغ من العمر 53 عاماً مؤسس أمازون جيف بيزوس من تسجيل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. كانت خسارة بيزوس البالغة 80 مليار دولار في عام 2022 ستمنحه بقوة لقب «أكبر خسارة» لولا إيلون ماسك.

كما حطم زميله الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا مارك زوكربيرغ الرقم القياسي لماسايوشي سون بخسارته البالغة 78 مليار دولار.

وصلت ثروة ماسك إلى 320 مليار دولار في أواخر عام 2021. اعتباراً من 10 يناير، قدرت فوربس أن صافي ثروته يبلغ 142.1 مليار دولار، مما يجعله ثاني أغنى شخص في العالم متقدماً على الهند غوتام أداني الذي تقدر ثروته بـ 125.1 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة