إيلون ماسك يطلق مشروعاً جديداً للذكاء الاصطناعي

إليكم التفاصيل الكاملة لمشروع إيلون ماسك الجديد للذكاء الاصطناعي xAI

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
إيلون ماسك يطلق مشروعاً جديداً للذكاء الاصطناعي

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن إنشاء شركة جديدة مختصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأطلق عليها اسم xAI، مؤكداً أنها سوف تكون مشروعاً مبتكراً في هذا المجال.

إليكم التفاصيل الكاملة لمشروع إيلون ماسك الجديد للذكاء الاصطناعي xAI

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار الأول من الذكاء الاصطناعي الذي طرحته شركة إيلون ماسك الجديدة، سيكون تجريبياً، ومتاحاً فقط لفئة محدودة من المستخدمين.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى رجل الأعمال الشهير، الذي قال إن مشروعه الجديد يقدم أحدث التقنيات المتاحة حالياً، مشيراً إلى أنه يتنافس مع تقنيات تقدمها شركات كبيرة، مثل شركة OpenAI التي توفر خدمة ChatGPT، بالإضافة إلى خدمات شبيهة من ميتا وقوقل.

وأشارت التقارير إلى أن مشروع xAI يتعامل بشكل رئيسي مع فهم الطبيعة الحقيقية للكون، بحسب وصف ماسك، لافتة إلى أن هذا يختلف تماماً عن الأسئلة البسيطة التي يتم طرحها لروبوتات الدردشة العادية.

ولفتت إلى أن فريق العلماء الذي عمل على هذا المشروع، الذي تم تأسيسه في يوليو الماضي، يتكون من خبراء سابقين عملوا في مشروع Deep Mind التابع لشركة قوقل، وغيرها من شركات البحث في مجال الذكاء الاصطناعي الرائدة.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من أن منصة إكس (التي كانت تعرف سابقاً باسم تويتر، تعتبر منفصلة نظرياً عن شركة xAI، إلا أنهما تعملان سوياً بشكل وثيق، كما أنهما ستتعاونان أيضاً مع تسلا وباقي الشركات التابعة لإيلون ماسك.

وأفادت أنه من المقرر أن تقوم شركة xAI بإطلاق منصتها الخاصة، وروبوت دردشة معزز بالذكاء الاصطناعي، والذي سيتم تسميته جروك، وذلك بعد انتهاء مرحلة الاختبار، مضيفة أن هذا النظام سيكون متاحاً في البداية للمشتركين في الخدمة المدفوعة إكس بريميوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة