احذر نشر بطاقة الصعود للطائرة على مواقع التواصل.. قد يكلفك الكثير!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
احذر نشر بطاقة الصعود للطائرة على مواقع التواصل.. قد يكلفك الكثير!

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة في جميع أنحاء العالم، والولع بها لا يتوقف، بل إنها أصبحت أسلوب حياة لدى الكثيرين وجزءا لا يتجزأ من يومهم.

ويقوم العديد من الأشخاص بمشاركة كافة تفاصيل حياتهم اليومية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل أماكن تواجدهم ووجهات سفرهم وأيضا وثائق تخص السفر مثل بطاقة الصعود على متن الطائرة وهو الأمر الذي قد يكلفهم الكثير.

وقد يواجه الشخص العديد من المشاكل في حال نشره لبطاقة الصعود للطائرة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل مدة من دخول الطائرة، وهو ما يتسبب في إمكانية إلغاء رحلته بكاملها وهو الأمر الذي يتعين عليهم إعادة النظر بشأنه.

والقيام بهذا الأمر قد يكون مادة خصبة للغاية لمحبي عمل المقالب، كما أن الغرباء يمكنهم الحصول على معلومات السفر الخاصة بك وإساءة استغلالها وذلك من خلال الصورة التي قمت بنشرها، وفقا لما ذكرته مجلة الطيران «أيروتيليجراف».

وقالت المجلة: "في حال كان اسم الراكب ورقم الحجز واضحا في البطاقة المنشورة، ربما يقوم أحد الأشخاص بالدخول على نظام الحجز وإلغاء الرحلة كنوع من المقالب".

وأضافت "من الممكن أيضا أن يعرف أشخاص غير مرغوب فيهم العنوان الإلكتروني لك ورقم هاتفك وبعض البيانات الشخصية الأخرى".

وشددت على أن هناك الكثير من البيانات في الرمز الكودي «بار كود» والذي يمكن قراءته بمساعدة برامج إلكترونية مخصصة لذلك وهي متوفرة بصورة مجانا على شبكة الإنترنت.

وكنوع من الحرص على بياناتك الشخصية أو حتى خوفا من قيام أحدهم بتخريب رحلتك المثيرة التي على وشك البدء، عليك إعادة التفكير في نشر صورة بطاقة الصعود إلى الطائرة وأي وثائق قد تتضمن بيانات شخصية، عبر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة