ارتفاع صاروخي لسهم ميتا بنسبة 25% لأعلى مستوى

تفوق الإيرادات أدت إلى ارتفاع حاد في الأسهم والمحللين المتحمسين بشأن خفض التكاليف وتعزيز المنتجات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
ارتفاع صاروخي لسهم ميتا بنسبة 25% لأعلى مستوى

قفزت أسهم شركة ميتا بلاتفورمز بنسبة 25%، اليوم الخميس، في وتيرة لأفضل يوم منذ ما يقرب من عقد من الزمان، مع ظهور عدد كبير من ترقيات المحللين للسهم في أعقاب تفوق إيرادات الربع الرابع والتوقعات المتفائلة من الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ.

أعلى مستوى لأسهم ميتا

تقع أسهم ميتا عند أعلى مستوى لها منذ سبتمبر 2022، أي قبل أسابيع من تقرير أرباح الربع الثالث الكارثي الذي دفع المحللين عبر وول ستريت للتشكيك صراحة في قيادة زوكربيرغ لشركة التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، كان هناك تغيير ملحوظ في نغمة ملاحظات المحللين مساء الأربعاء وصباح الخميس، حيث تفوقت الشركة على التقديرات الأولية بإيرادات بلغت 32.17 مليار دولار.

تساءل مارك ماهاني، المحلل في شركة إيفركور آي إس آي: «هل تستحق ميتا أن تكون أعلى بنسبة 20% فيما بعد السوق؟!» وأجاب ماهني على سؤاله في كلمة واحدة، حيث كتب ماهاني، «نعم».

وأشار إلى «توقعات المصروفات المخفّضة بشكل جوهر وإعادة شراء الأسهم أكبر من المتوقع، مما رفع السعر المستهدف إلى 275 دولاراً» وكرر تقييمه «متفوق» بشأن سهم ميتا، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

سهم ميتا «مغري» مع تطبيق سياسية «عام الكفاءة»

ومن ناحيته، قدم بارتون كروكيت - العضو المنتدب وكبير محللي الأبحاث بشركة روزنبلات، تصنيف ميتا للشراء، وحدد سعراً مستهدفاً بقيمة 220 دولاراً، وقال إنه مقتنع بالتقييم «المغري» الآن. بينما عدل مايكل موريس من شركة غوغنهايم، هدفه السعري إلى 210 دولارات، مع الحفاظ على تصنيف الشراء، مشيراً جزئياً إلى انخفاض التكاليف وإيماناً برسائل الإدارة حول «الزخم».

وقد لقي تعليق زوكربيرغ استحساناً من المحللين، بعد شهور فقط من تولي المؤسس المشارك لشركة ميتا مسؤولية تسريح آلاف العمال. وقال في بيان يوم الأربعاء: «موضوع إدارتنا لعام 2023 هو عام الكفاءة ونحن نركز على أن نصبح منظمة أقوى وأكثر ذكاءً».

قاد زوكربيرغ، 38 عاماً، توجه الشركة نحو الواقع الافتراضي، حيث أهدر المليارات في ميتا في معامل الواقع الافتراضي، إنها مناورة مكلفة أكسبته انتقادات من كل من المحللين والمستثمرين الناشطين، بما في ذلك براد غيرستنر من ألتيميتر كابيتال، الذي يرى أن المناورة تشتيت الانتباه عن الأعمال الإعلانية الأساسية للشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة