ارتفاع أسهم ميتا بنسبة 17% في تداول ما قبل السوق

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
ارتفاع أسهم ميتا بنسبة 17% في تداول ما قبل السوق

واصلت أسهم شركة ميتا، الشركة الأم لمنصة فيسبوك، ارتفاعها يوم الخميس بعد أن أعلنت الشركة أرباح أفضل من المتوقع في الربع الأول.

أرباح ميتا في الربع الأول

ذكرت ميتا أن ربحية السهم 2.72 دولار، أعلى من 2.56 دولار التي توقعها المحللون. ومع ذلك، جاءت الإيرادات عند 27.91 مليار دولار، أقل من التقديرات.

وبحسب التقارير الاقتصادية، ارتفع سهم ميتا بنسبة 16.95% في تداول ما قبل السوق، بدءً من الساعات الأولى من اليوم. ولا يزال منخفضاً بنحو 48% منذ بداية عام 2022، إلى جانب مجموعة من أسهم التكنولوجيا الأخرى التي تراجعت وسط مخاوف من ارتفاع التضخم، وحرب أوكرانيا وعودة عمليات إغلاق كورونا في الصين.

كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 2.23%، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 1.64%، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Dow ​​Jones بنسبة 1.01%.

كانت التوقعات منخفضة نسبياً في أحدث نتائج ميتا ربع السنوية، والتي كانت مختلطة. يأتي ذلك بعد أن صدمت الشركة المستثمرين في فبراير 2022 عندما نشرت تقريراً مخيباً للآمال للربع الرابع، أظهر انخفاض عدد المستخدمين النشطين يومياً لأول مرة على الإطلاق.

أعداد المستخدمين النشطين

قالت ميتا، ال يوم الخميس، إن عدد مستخدميها النشطين يومياً ارتفع بشكل طفيف في الربع الأول، إلى 1.96 مليار من 1.93 مليار.

تنفق ميتا، التي غيرت اسم مجموعتها من فيسبوك العام الماضي، بشكل كبير لجعل رؤية الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لـ «ميتافيرس»- عالم رقمي افتراضي يتضمن العمل والترفيه والتجارة - حقيقة واقعة.

في الوقت نفسه، تواجه الشركة منافسة متزايدة من منصة الفيديو القصيرة TikTok الصينية.

أرباح الربع الأول لشركة ميتا

وكانت ارتفعت مبيعات ميتا في الربع الأول بنسبة 7% عن العام الماضي، مسجلة بذلك أول مرة في تاريخها الممتد على 10 سنوات كشركة عامة نمت فيها الإيرادات بأرقام فردية.

وقالت الشركة إنها تتوقع إيرادات في حدود 28 مليار دولار إلى 30 مليار دولار للربع الثاني. إذا وصل إلى منتصف هذا النطاق، فسيكون هذا أول انخفاض على الإطلاق في معدل الدوران الفصلي على أساس سنوي.

يذكر أنه تراجعت الأسهم بشكل كبير في أبريل بالنسبة لشركات التكنولوجيا؛ نظراً إلى قلق المستثمرين بشأن سياسة البنك المركزي والنمو. لكن التحسن سطع يوم الخميس بعد أن فاقت مجموعة كبيرة من أرباح شركات التكنولوجيا التوقعات.