استطلاع رأي: الرجال يحصلون على ساعة نوم أقل من النساء

استطلاع رأي يوضح أن الرجال ينامون ساعة أقل في الليل مقارنة بالنساء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023
استطلاع رأي: الرجال يحصلون على ساعة نوم أقل من النساء

كشفت نتائج استطلاع رأي جديد أقيم مؤخراً في بريطانيا وشمل حوالي 2000 شخص، أن الرجال يحصلون على ساعة نوم أقل في الليل، مقارنة مع النساء.

استطلاع رأي يوضح أن الرجال ينامون ساعة أقل في الليل مقارنة بالنساء

ووفقاً لما جاء في النتائج، فإن الرجال ينامون في المتوسط عادة نحو 7 ساعات فقط، بينما تنام النساء حوالي 8 ساعات كل ليلة، فيما ذكر 6 من كل 10 أزواج أن عدم التوازن في النوم قد تسبب في توتر علاقتهم.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن أكثر من نصف المشاركين ينامون في توقيتات مختلفة، من أجل الحصول على قسط إضافي من النوم، كما أن واحداً من كل 10 أزواج يستخدم غرفة نوم منفصلة.

وفيما يتعلق بعادات النوم في بريطانيا، فقد أفادت النتائج أن 66% من الرجال يستيقظون في وقت مبكر من الصباح، وذلك لأنهم بحاجة إلى نوم أقل، بينما تميل 60% من النساء إلى النوم في وقت أبكر من أزواجهن.

كما ذكر المشاركون في استطلاع الرأي، أن أكثر أسباب اضطراب النوم هو درجات الحرارة المرتفعة، حيث قال 64% من الرجال و62% من النساء، إنهم يعانون للحصول على قسط كاف من النوم أثناء الطقس الحار، فيما تضمنت العوامل الأخرى المسببة لاضطراب النوم: الضوء، الضغط، الضوضاء، الشخير.

وجاء في نتائج الاستطلاع أيضاً، أن عدد ساعات النوم تكون أقل خلال أشهر الصيف الحارة، كما أن العديد من الأزواج لديهم أنماط نوم مختلفة تماماً عن شركائهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة