قلة ساعات النوم تؤدي إلى مشكلات في الصحة العقلية

تقارير طبية تكشف عدد ساعات النوم الكافية لتجنب مشكلات الصحة العقلية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
قلة ساعات النوم تؤدي إلى مشكلات في الصحة العقلية

كشفت تقارير طبية حديثة عن العدد المناسب من ساعات النوم الضرورية لتجنب مشكلات الصحة العقلية، مبينة أن نقص النوم يعتبر خطراً على الصحة النفسية، حيث يمكن أن يؤدي إلى تدهور وظائف الإدراك وتقليل الإنتاجية.

تقارير طبية تكشف عدد ساعات النوم الكافية لتجنب مشكلات الصحة العقلية

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن المرء قد يمر بفترة طويلة دون أن يلاحظ أنه لا ينام بالقدر الكافي، نظرًا لأن الجسم يتكيف تدريجياً مع ساعات نومه اليومية.

وأشارت إلى أنه مع ذلك، فإن الجانب العقلي لديه يبدأ في المعاناة من نقص النوم بشكل كبير، وهو ما يتسبب في تقليل القدرة على استيعاب المعلومات الجديدة، وكذلك ضعف القدرة على التكيف مع التغيرات البيئية.

ونصحت التقارير الأشخاص البالغين الذين يعملون، بأن يحصلوا على 8 ساعات نوم يومياً، بينما ينبغي للطلاب الذين يتعلمون ويتلقون معلومات جديدة يومياً، أن يناموا لمدة 9 ساعات، لضمان استيعابها بشكل جيد.

وحذرت من أن نقص النوم المستمر، يمكن أن يزيد من شدة الاكتئاب، كما أنه يؤثر أيضاً على النظام الهرموني في الجسم، إلى جانب أنه قد يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لدى الرجال، وانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية، إضافة إلى أنه قد يؤدي إلى اضطراب في عمليات الأيض في الجسم، مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة