كيفية الوقاية من سرطان الأمعاء

أطباء يوضحون كيفية الوقاية من سرطان الأمعاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
كيفية الوقاية من سرطان الأمعاء

ذكرت تقارير طبية أن سرطان الأمعاء يعتبر واحداً من أكثر أنواع السرطان انتشاراً في العالم، فما هي أبرز العوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة به؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

أطباء يوضحون كيفية الوقاية من سرطان الأمعاء

بحسب ما جاء في التقارير نقلاً عن أطباء، فإن هناك العديد من العوامل التي تحفز تطور سرطان الأمعاء في جسم الإنسان، ومن بينها: العوامل الوراثية، العمر، الزوائد اللحمية، داء السكري، سوء التغذية، الكحول، التدخين.

وأشار الأطباء إلى أن عدة دراسات طبية أثبتت وجود عدة طرق يمكنها المساعدة في منع تطور سرطان الأمعاء، لافتين إلى أن هذه الوسائل لها تأثير وقائي محدد.

وأوضحت التقارير أن هذه الطرق تتضمن ما يلي: ممارسة النشاط البدني، اتباع نظام غذائي غني بالألياف الغذائية والأسماك، الحد من تناول اللحوم الحمراء، الأسبيرين (والأدوية الأخرى غير الستيرويدية المضادة للالتهابات)، الستاتين والبيسفوسفونات (وهي أدوية مضادة لهشاشة العظام).

ونوه الأطباء إلى أن سرطان الأمعاء يعد أحد أنواع السرطان القليلة التي من الممكن اكتشافها في مرحلة مبكرة، والوقاية منها، موصية بأنه من الضروري على جميع الناس البدء في تنظير القولون، اعتباراً من سن الـ 50 عاماً، وبعدها مرة كل 5 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة