استمرار توجيه الصفعات لسامسونج.. حظر نوت 7 في هذه الدولة العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2016
استمرار توجيه الصفعات لسامسونج.. حظر نوت 7 في هذه الدولة العربية

منذ اللحظة الأولى للإعلان عن هاتف سامسونج الجديد جالاكسي نوت 7 وكافة عشاق التكنولوجيا سرح خيالهم في الإمكانيات الرهيبة التي يتضمنها هذا الهاتف الرائد، ولكن أحلامهم سرعان ما تحطمت على ضخرة الواقع.

فبعد نزل هذا الهاتف رسميا في الأسواق وشكاوى المستخدمين لا تتوقف منه، وتركزت معظمها في تعرض الهاتف للإنفجار، وهو ما عللته شركة سامسونج بعد ذلك بوجود خلل في بطارية الهاتف يؤدي لهذه الكارثة.

وتم سحب غالبية الأجهزة الموجودة في الأسواق، إلا أن بعض الدول أصدرت قرارات رسمية بحظر تداول هذا الهاتف، حيث طالبت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، مستخدمي الجهاز سواء النسخة الأساسية أو المستبدلة، بالتوقف فورا عن استخدامه وإعادته للوكيل واسترداد مبلغ الشراء.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "لكل من يملك جهاز جالكسي نوت 7 النسخة الأساسية أو المستبدلة، التوقف الفوري عن الاستخدام وإعادة الجهاز للوكيل لاسترداد مبلغ الشراء"، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

وتعرض عدد من مستخدمي هذا الهاتف في المملكة، لعدة حوادث، كان أقواها ما حدث مع مطاوع علي، الصيدلي المصري الذي يعمل في إحدى مناطق المملكة، حيث تفاجأ بانفجار هاتفه المحمول من هذا النوع، قائلا: "فوجئت بتصاعد دخان من حقيبتي أثناء عملي وفجأة حدث انفجار أرعب المتواجدين في الصيدلية، وبعد فتحها تبين أن سبب الانفجار هي بطارية هاتفه".

وفي حدثها المعتاد كل عام في شهر سبتمبر تطلق سامسونج هاتفا جديدا وكان الدور الشهر الماضي على «جالكسي نوت 7»، الذي جاء بمواصفات قياسية، حيث تضمن شاشة كبيرة بقياس 5.7 بوصة بتقنية «Quad HD» بدقة عرض محتوى بلغت 1440×2560 بيكسل مع شاشة «Super AMOLED» مدعومة بزجاج حماية من نوع «Gorilla Glass 5»، إضافة إلى العديد من المواصفات الجبارة الأخرى ولكن الأمر تحول في النهاية إلى كابوس مفزع للشركة الكورية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة