افتتاح المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل في الرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
افتتاح المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل في الرياض

قام المهندس أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، بافتتاح المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، في مدينة الرياض.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن حفل الافتتاح شهد مشاركة أكثر من 6000 مشارك من 40 دولة ومجموعة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وقادة المنظمات الدولية والمهنية، بالإضافة إلى ممثلين من الأوساط الأكاديمية.

وخلال كلمته في الحفل، أكد الراجحي أكد على دور السعودية الرائد في دعم الجهود الدولية لمواكبة تغيرات سوق العمل العالمي، مشيراً إلى التحولات الكبيرة في الطلب على المهارات والوظائف المستقبلية والمهن الجديدة، وتغيير طبيعة القوى العاملة العالمية.

ونوه إلى تنوع قوى العمل في المملكة، وسعيها لأن تكون وجهة مفضلة لأفضل العقول العالمية، مشيداً بمهارات وإمكانيات الشباب السعودي، وإصرار المملكة على تطوير بيئات عمل تلبي احتياجات مواطنيها.

وأشار الوزير السعودي إلى أن سوق العمل العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يخلق 133 مليون وظيفة جديدة بحلول عام 2030، داعياً إلى ضرورة استخدام التقنيات الجديدة في العمل، من أجل تعظيم القيمة الاقتصادية العالمية، وبناء بيئات عمل تكنولوجيا متقدمة، تحمي العمالة وتحد من فقدان الوظائف.

وشدد على رغبة المملكة في التعاون مع الشركاء الدوليين، بهدف إحداث تغيير إيجابي على مستوى العالم، لافتاً إلى أن الأزمات ساعدت على تقوية العمل المشترك، مردفاً إن الفرصة متاحة الآن لتحقيق تحول إيجابي عالمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة