فتح حساب للمملكة في برنامج iRAP الدولي لتقييم الطرق

السعودية أول دولة في المنطقة تنضم إلى برنامج iRAP الدولي لتقييم الطرق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
فتح حساب للمملكة في برنامج iRAP الدولي لتقييم الطرق

أعلنت الهيئة العامة للطرق السعودية، عن إنشاء حساب للمملكة في البرنامج الدولي لتقييم الطرق iRAP، بهدف تعزيز سلامة الطرق وتحسين جودتها.

السعودية أول دولة في المنطقة تنضم إلى برنامج iRAP الدولي لتقييم الطرق

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أصبحت المملكة العربية السعودية هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تنضم إلى هذا البرنامج العالمي.

وأشارت إلى أن انضمام المملكة لبرنامج iRAP، يعد نقطة انطلاق لدورها كسفير عالمي في تنفيذ الأنشطة، حيث ستلعب السعودية دوراً حيوياً في تطوير وتوحيد المواصفات والمعايير العالمية للسلامة المرورية.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الدور سيعزز جهود المملكة في تعزيز سلامة الطرق وحماية مستخدميها، مشيرة إلى أنه سيتم توثيق نتائج عمليات المسح والتقييم التي ستجرى على مستوى عالمي.

ونوهت إلى أن انضمام المملكة لبرنامج iRAP، يعكس التزام الهيئة العامة للطرق بتحسين جودة وسلامة شبكة الطرق، باستخدام كفاءات وطنية متميزة. 

وأضافت التقارير أن هذا الانضمام يعزز التعاون الدولي للمملكة، وشراكاتها مع كبرى الجهات العالمية، كما أنه يؤكد دور الهيئة العامة للطرق كممثل للسعودية في منظمات الطرق الدولية.

وأفادت أنه من المتوقع أن يحقق انضمام المملكة لهذا البرنامج، تحقيق نتائج إيجابية على المدى الطويل، حيث ستستفيد الهيئة من التوجيهات والمعايير العالمية للسلامة المرورية، في تصميم وتطوير الطرق، وهو ما سيساهم في تحقيق أهداف استراتيجية الطرق، ومن بينها السلامة المرورية.

جدير بالذكر أن iRAP هو برنامج دولي يقوم بتقييم الطرق وتحليل مستوى سلامتها، وتقديم توصيات لتحسينها، وحماية المستخدمين على الطرق، حيث يعمل هذا البرنامج على تطوير أساليب وأدوات لتقييم الطرق، وتوثيق البيانات والنتائج المتعلقة بالسلامة المرورية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة