اكتشاف أكبر حقل نفط صخري متحول في العالم

الصين تعلن عن اكتشاف تاريخي لأكبر حقل نفطي صخري في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2024
اكتشاف أكبر حقل نفط صخري متحول في العالم

أعلنت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، عن اكتشاف حقل نفطي ضخم، والذي يعتبر أكبر حقل نفط صخري متحول في العالم.

الصين تعلن عن اكتشاف تاريخي لأكبر حقل نفطي صخري في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن الحقل الجديد يحمل اسم بوتشونغ 26-6، ويقع في جنوب بحر بوهاي، على بعد حوالي 170 كيلومتراً من بلدية تيانجين.

وأوضحت التقارير أن هذا الحقل يتميز باحتوائه على كمية هائلة من النفط والغاز، حيث تقدر احتياطيات النفط والغاز المؤكدة في بوتشونغ 26-6، بأكثر من 40 مليون متر مكعب، مع تجاوز الاحتياطي التراكمي المؤكد للحقل، حاجز 200 مليون متر مكعب.

وأشارت إلى أنه أثناء أعمال التنقيب، اكتشف المهندسون طبقة كبيرة من النفط والغاز، والتي تمتد إلى عمق يصل إلى 118 متراً، مما يشير إلى وفرة الموارد الطبيعية في هذا الحقل.

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يصل متوسط إنتاج النفط اليومي في هذا الحقل، إلى 390 متر مكعب (ما يعادل 2453 برميل).

وأردفت إنه من المتوقع أيضاً أن يتجاوز متوسط إنتاج الغاز اليومي لحقل بوتشونغ 26-6، حاجز الـ 50 ألف متر مكعب، وهو رقم قياسي يظهر قدرة الإنتاج الاختبارية العالية للآبار الجديدة في الحقل.

جدير بالذكر أن أسواق العقود الآجلة للنفط، قد شهدت مؤخراً أول خسائر لها خلال 3 أسابيع، حيث تراجعت أسعار النفط بنسبة 2.2% لخام برنت، و2.5% لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي.

وبينت تقارير اقتصادية أن هذه الخسائر جاءت في ظل تصاعد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، وارتفاع قيمة الدولار الأمريكي نتيجة لزيادة معدلات الفائدة، مما يجعل النفط أكثر تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، منوهة إلى أن هذا الانخفاض يشكل تحدياً لأسواق النفط، حيث يظهر تأثيره على القلق المتزايد من تباطؤ النمو الاقتصادي المحتمل.

وأضافت أنه في نهاية الجلسة يوم الجمعة، انخفض سعر برميل خام برنت بمقدار 2.05 دولار، أو ما يعادل 2.5%، ليصل إلى 81.62 دولار، فيما انخفض سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 2.12 دولار، أو ما يعادل 2.7%، ليصل إلى 76.49 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة