• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      صدقي صخر

    • اسم الشهرة

      صدقي صخر

    • الفئة

      ممثل,ملحن أو موسيقي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 يونيو 1984 (العمر 39 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"مروان سامي" في مسلسل "ريفو".. ذلك الفنان الموهوب صدقي صخر الذي أحدث ضجة الأيام الماضية هم وزملائه المشاركين في المسلسل بعد عرض الجزء الثاني والذي نال استحسان عدد كبير من المشاهدين في مصر والوطن العربي، مسيرة "صخر" وأبرز المعلومات عن حياته، وقصة الشبه بينه وبين محمد صلاح في السطور التالية...

نشأة صدقي صخر وحياته

ولد صدقي صخر في مصر، يوم 26 يونيو عام 1984. كان يعشق التمثيل والموسيقى منذ صغره. بدأ مسيرته الفنية وهو صغير بالمشاركة في برنامج راديو وعمره 15 عاما مع الفنانة لبنى عبد العزيز.

كان "صدقي" يحب الهندسة، ولذلك قرر أن يلتحق بكلية الهندسة، وقال إن تلك الفترة أفادته كثيرا في الموسيقى. وهو في الجامعة انضم لفريق المسرح وشارك في العديد من العروض المسرحية.

كان أول ظهور له على الشاشة في عام 2011 من خلال مسلسل الجامعة، بعد الحصول على بكالوريوس الهندسة عمل "صدقي" لفترة في المجال الفني قبل أن يترك الوظيفة ويقرر أن يحترف الفن. وقال إنه استغل تلك الفترة في حياته من أجل توفير مبلغ مالي لكي يعتمد على نفسه ماديا قبل احتراف التمثيل خاصة أن الفن ليس مجالاً مضموناً.

وقال صدقي صخر إنه تعرض للكثير من الانتقادات لترك الوظيفة من أجل الفن، مشيرا إلى أن أكثر من وقف بجانبه هو والداه وأن والده دعمه بشدة في هذا القرار بشكل كان مفاجئاً له.

تألق صدقي صخر في العديد من الأعمال خاصة في الدراما، ومن أشهرها الجزء الثاني من مسلسل الجماعة، ومسلسل زي الشمس مع النجمة دينا الشربيني، وشارك مع المخرجة كاملة أبو ذكري في عدة أعمال ومنها المسلسل الكوميدي الشهير 100 وش. وإلى جانب التمثيل فإن "صخر" هو عضو في فرقة "يسرا الهواري" الموسيقية حيث كان يعزف على آلة الهارمونيكا، في عام 2012.

يحب "صخر" الدوبلاج وكانت بداية مشواره الفني بالدوبلاج من خلال الراديو، وتألق في المشاركة بالأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة الفارس والأميرة، وجسد بطولة الفيلم "فارس" وغنى في الفيلم أيضا.

لعب "صخر" بطولة فيلم "لما جات عشرة، والذي عرض في مهرجان كليرمونت في دورته الـ 41 وهو من إخراج جايلان عوف. كما عرض الفيلم أيضا في الدورة الثامنة من مهرجان Breakthrough Film Festival وحصل على جائزة لجنة التحكيم. كما عرض في مهرجان شنيت الدولي وحصل على جائزة أفضل فيلم، وشارك أيضا في مهرجان مصر دوت بكرة للأفلام في دورته السادسة وحصل أيضا على جائزة أفضل فيلم.

والفنان صدقي صخر يوجد شبه كبير بينه وبين قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الكابتن محمد صلاح، وقال "صخر" إنه لم يكن مقتنعاً بالشبه رغم أن كثيرين أخبروه عنه وأن الجماهير في الشارع كانت توقفه لتلتقط مع الصور على أساس أنه محمد صلاح، وروى أنه في إحدى المرات تواجد في "ليفربول" وتفاجئ بأن الجمهور حملوه على الأعناق على اعتبار أنه "مو صلاح".

وأكد صدقي صخر أنه يتمنى أن يجسد قصة حياة فخر العرب اللاعب العالمي محمد صلاح.

مسيرته الفنية

أول عمل شارك فيه صدقي صخر كن مسلسل الجامعة والذي عرض في عام 2011 وضم مجموعة كبيرة من الشباب. وفي العام التالي 2012 شارك في الفيلم القصير طرق الأبواب.

وفي عام 2013 تألق من خلال دور "صلاح" في فيلم فيلا 69 مع الفنان خالد أبو النجا والفنانة لبلبة. وابتعد "صخر" عن المشاركة في أعمال درامية لمدة عامين، وعاد في عام 2015 من خلال المشاركة في مسلسل مريم مع الفنان رانيا يوسف.

وفي نفس العام شارك في فيلم لحظات انتحارية. وفي عام 2017 شارك في مسلسل وضع أمني مع النجم عمرو سعد. وفي نفس العام تألق من خلال دوره في فيلم زهرة الصبار.

وفي نفس العام 2017 قدم "صخر" دور وكيل النيابة ممدوح البلتاجي في مسلسل الجماعة الجزء الثاني. كما شارك في نفس العام في مسلسل 30 يوم مع الفنان آسر ياسين. وفي عام 2019 شارك في مسلسل زي الشمس مع الفنانة دينا الشربيني والنجوم أحمد السعدني وريهام عبد الغفور.

وفي نفس العام شارك في فيلم الحد الساعة خمسة. وفي عام 2020 تألق "صخر" في دور " آدم" في مسلسل ليه لا؟ مع الفنانة أمينة خليل، النجمة هالة صدقي، والفنانة شيرين رضا. وفي نفس العام قدم دور "شريف" في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة مع النجمة منة شلبي.

وفي نفس العام 2020 تعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكري في مسلسل 100 وش، وجسد دور "أيمن" صديق بطل المسلسل "عمر" الذي جسده الفنان آسر ياسين، وضم المسلسل عدد كبير من النجوم من أبرزهم الفنان الراحل مصطفى درويش، الفنان إسلام إبراهيم، الفنانة نيللي كريم، الفنان حسن أبو الروس، والفنانة سلوى محمد علي.

وفي عام 2021 قدم دور "إسماعيل" في مسلسل قواعد الطلاق الـ 45 مع الفنانة إنجي المقدم والفنانة هيدي كرم. وفي عام 2021 جسد دور "حازم" في مسلسل أنصاف مجانين وشارك في الجزء الأول والثاني مع النجوم أحمد خالد صالح وأسماء جلال.

وفي 2022 تألق في دور صديق خطر في مسلسل منعطف خطر مع النجوم باسم سمرة وريهام عبد الغفور، وبدأ في نفس العام 2022 تقديم شخصية مروان سامي في الجزء الأول من المسلسل الشهير ريفو. وفي نفس العام جسد دور "باسل" في مسلسل اتزان. وفي العام الجاري 2023 قدم الجزء الثاني من مسلسل ريفو.

صدقي صخر ومسلسل ريفو

يعتبر مسلسل ريفو واحد من أهم المحطات الفنية في مشوار صدقي صخر، حيث تألق في دور ابن الأثرياء الذي يحاول أن يجد نفسه بعيدا عن والديه، ويكون فرقة مع أصدقائه وبعد تحقيقهم نجاحاً كبيراً يتوفى أحد أفراد الفرقة وهو الأمر الذي يتسبب في أزمة كبيرة للجميع ومنهم مروان سامي الذي يلعب دور "صدقي" ويحاول الانتحار عدة مرات، حتى تتغير حياته بعد الإعلان عن كتابة فيلم عن فريق الموسيقى الخاص بهؤلاء الشباب.

أهم الأعمال

  • مسلسل ريفو.

  • مسلسل 100 وش.

  • مسلسل منعطف خطر.

  • مسلسل أنصاف مجانين.

جميع أخبار