مؤسس أمازون: الأردن هي المركز التكنولوجي للعالم العربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2016
مؤسس أمازون: الأردن هي المركز التكنولوجي للعالم العربي

تخطو الأردن بخطوات ثابتة نحو المستقبل في العديد من المجالات، وهو أمر لا يقبل الشك بكل تأكيد. ولكن عندما يشيد المدير التنفيذي لواحدة من أكبر الشركات القائمة على الإنترنت في العالم بالمجهود الذي تقوم به الأردن، فهذه هي إضافة لابد وأن توضع في الحسبان، وتأكيداً على أن خطوات الأردن في الاتجاه الصحيح.

وكان قد قام جيف بيزوس، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون، أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت، بزيارة للملكة الأردنية الأسبوع الماضي، ليكون في استقباله شخصياً جلالة الملك عبد الله وجلالة الملكة رانيا، للتباحث حول الامتيازات وحوافز الاستثمار القادر على إتاحتها الاقتصاد الأردني، طبقاً لما ذكره الديوان الملكي الأردني.

كما شملت النقاشات الدور الإقليمي للأردن، وقد أشار بيزوس إلى أن موقع الأردن الاستراتيجي يؤهلها لتصبح منصة اقتصادية بإمكانيات عالمية متميزة. كما قال مدير أمازون التنفيذي أن المناخ الاقتصادي والعملي للمملكة يعمل على إتاحة الفرص المتكافئة، وهو ما يجعل من الأردن وجهة مغرية لعدد من الشركات الكبرى العالمية.

وأشاد جيف بيزوس بالقدرات البشرية والبنية التحتية المتميزة التي توفرها الأردن، والخاصة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو القطاع الذي وصف بأنه الأكثر تطوراً في المنطقة، حيث تمكن من تحقيق تقدماً ملحوظاً خلال العقد الأخير، وهو ما يؤهل الأردن لجذب عدد كبير من الاستثمارات العالمية العاملة في هذا القطاع، ويؤكد على أنها المركز التقني المستقبلي للمنطقة العربية بأكملها.

وكان قد حضر المقابلة التي جرت بين جلالة الملك عبد الله والملكة رانيا من ناحية، وجيف بيزوس من ناحية أخرى، وزراء الاتصالات والصناعة الأردنيين، بالإضافة لعدد من المدراء التنفيذيون بشركة أمازون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة