مؤسس تليغرام: نواجه ضغوطات من شركات تكنولوجية كبرى

ضغوطات على تليغرام: مؤسسه يكشف عن تحديات مع شركتي قوقل وآبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
مؤسس تليغرام: نواجه ضغوطات من شركات تكنولوجية كبرى

كشف بافل دوروف، مؤسس تليغرام، أن تطبيق التراسل الفوري يتعرض لضغوطات كبيرة، مبيناً أن هذا الضغط لا يأتي من قبل الحكومات، بل من شركات تكنولوجية كبرى.

ضغوطات على تليغرام: مؤسسه يكشف عن تحديات مع شركتي قوقل وآبل

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى دوروف، الذي قال إن تطبيق تليغرام يواجه ضغوطات من قبل شركتي قوقل وآبل، اللتين وصفهما بأنهما قادرتان على فرض رقابة قوية على أي شيء يمكن الوصول إليه عبر الهواتف الذكية.

وأشار دوروف إلى أن الشركتين الأمريكيتين العملاقتين كشفتا في وقت سابق وبشكل واضح جداً، أنه سيتم حذف تطبيق تليغرام من متاجر قوقل بلاي وآب ستور التابعة لهما، وذلك في حال لم يلتزم بالقواعد التي وضعتاها.

ولفت مؤسس تليغرام إلى أنه عندما يدور الحديث حول حرية الحديث، فإن شركتي قوقل وآبل يمكنهما بشكل كبير، فرض الرقابة على ما يمكن للمستخدمين مطالعته، وكذلك كل ما يمكنهم الوصول إليه عبر هواتفهم.

ونوه إلى أن مثل هذه التهديدات تعتبر مهمة بالنسبة لتليغرام، حيث إنها قد تحرم عدداً كبيراً من المستخدمين حول العالم، من الوصول إلى التطبيق.

وأردف بافل دوروف قائلاً إن شركتي قوقل وآبل لن تتنازلا فيما يتعلق بالقواعد التي حددتاها، مشيراً إلى أن بعضها قد يكون بطبيعته سياسياً.

وفي سياق آخر، أكد مؤسس تليغرام أنه يتوقع أن يزداد عدد المستخدمين النشطين لتطبيق التراسل الفوري المشفر، خلال عام من اليوم.

وقال دوروف إنه من المحتمل أن يتجاوز عدد المستخدمين النشطين لتليغرام، حاجز المليار مستخدم، في خلال سنة واحدة من الآن.

وأضاف أن التطبيق يملك حالياً ما يقرب من 900 مليون مستخدم، مشدداً على أنه لم يتم إنفاق دولاراً واحداً لجذب أي منهم لاستخدام تليغرام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة