عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية (فيديو)

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب عن حصوله على الجنسية السعودية إلى جانب جنسيته المصري، ووجه الشكر إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقد أعلن الإعلامي عمرو أديب عن حصوله على الجنسية في برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة MBC مصر، وقال: "مؤخرًا ومن فترة تم منحي الجنسية السعودية، الآن أنا مواطن عندي جنسية مصرية وجنسية سعودية".

وأضاف: "أود أن أتقدم بالشكر لجلالة الملك سلمان خادم الحرمين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف".

وقد أوضح الإعلامي عمرو أديب أنه 30 عامًا من حياته الإعلامية وعمله في مجال التلفزيون كانت في مؤسسات سعودية، وقال: "أنا أعتبر من المصريين في الخارج يعني بشتغل في السعودية ولكن جوا مصر".

وقال أديب إنه يتمنى أن يكون جسرًا بين مصر والسعودية وتوطيد العلاقات بينهما، وأضاف: "وإحساسي بالارتياح من هذا الأمر إن الدولتين بينهم توافق كبير في معظم أو أغلب القضايا ويوجد تعاون واتفاق بينهما في المنطقة العربية".

وقد أشاد أديب بمعاملة السعوديين الطيبة له، وقال: "أنا بحب المملكة العربية السعودية وبروح المملكة كتير، ومعاملة إخواني في السعودية جميلة وكريمة ودائمًا أشعر أني في بلدي، الناس هناك زي ملايين المصريين بيشعروا بالاحتواء والكرم والمحبة".

وقد أشار عمرو أديب إنه كان له الشرف بأن يشهد التطور الكبير الذي شهدته المملكة، وأوضح أن السعودية تطورت في كل المجالات في آخر خمس سنوات بفضل لمسات سمو الأمير محمد بن سلمان الواضحة التي لا تحتاج إلى كثير من الترويج.

نبذة عن الإعلامي عمرو أديب

عمل الإعلامي عمرو أديب في العديد من المؤسسات الصحفية والإعلامية وأولها كانت مؤسسة روز اليوسف الذي عمل فيها صحفيًا لسنوات، وقد رأس إدارة تحرير عدة جرائد مثل جريدة البلد وجريدة العالم، كما أنه عمل المدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم.

اشتهر أديب بعدها بفضل برنامج "القاهرة واليوم" وقدمه في البداية مع الغعلامية نيرفاها إدريس، ثم قدمه بمفرده وقد توقف البرنامج بعد 10 سنوات عام 2010. انتقل بعدها إلى قناة الحياة وقدم برنامجًا برفقة رولا خرسا.

من البرامج الأخرى التي قدمها كان برنامج "كل يوم" على قناة أون إي، ولكنه استقاله من القناة لينتقل إلى برنامج "الحكاية" على MBC مصر منذ بداية افتتاحها ويصبح أشهر البرامج الحوارية في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة