مؤسسة "مسك" تنشر تفاصيل مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 07 مارس 2022
مؤسسة "مسك" تنشر تفاصيل مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

كشفت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" اليوم السبت عن تفاصيل أوسع عن مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية والتي تعتبر أول مدينة غير ربحية في العالم.

وأوضحت مصورات جوية عن حدود مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، ويحد مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية من الشمال وادي حنيفة، ويحدها من الجنوب حي عرقة، كما يحدها الطريق الدائري الغربي من جهة الغرب.

ويقام مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية على أرض تبلغ مساحتها حوالي (3.4) كيلو متر مربع، خصصها سمو ولي العهد لتنفيذ المشروع، وذلك ضمن دعم وتمويل سموه للمؤسسة من ماله الخاص منذ تأسيسها حتى اليوم.

فيما تبلغ المساحات المكتبية في المدينة بأكثر من 306,000 متر مربع، ويتوقع أن يصل عدد العاملين فيها إلى 20 ألف موظف، كما تم تخصيص حوالي 99,000 متر مربع في المخطط العام للمدينة لتكون وجهة للتسوق والترفيه والمطاعم، وذلك بهدف خدمة سكان وزوار المدينة.

كما يتضمن المخطط العام للمدينة عددًا من المواقع توفر الخدمات السكنية وذلك من خلال توفير ما يزيد عن 500 فيلا وتاون هاوس، وحوالي 6000 شقة سكنية بمساحات مختلفة.

ويتوقع أن يصل عدد سكان مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية إلى حوالي 18 ألف نسمة بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيها.

فيما يجسد المخطط الرئيسي للمدينة حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان، كما تم تصميم المدينة لتكون مستدامة وصديقة للمشاة.

وتخصص مخططات المدينة أكثر من 44% من المساحة الإجمالية لها للمساحات الخضراء المفتوحة والتي ستسهم في تعزيز التنمية المستدامة.

وينتظر بأن يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول سير مراحل مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية خلال الأشهر القليلة القادمة.