الإمارات تُعلن عن تعليق دخول القادمين من هذه الدول

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 ديسمبر 2021
الإمارات تُعلن عن تعليق دخول القادمين من هذه الدول

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المُتحدة، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من عدّة دول أفريقية اعتباراً من يوم السبت 25 ديسمبر الجاري.

الدول التي سيتم تعليق دخول القادمين منها

أوضحت الهيئة أنه من المُقرر تعليق دخول المسافرين القادمين من كينيا، وتنزانيا، وإثيوبيا، ونيجيريا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

يشمل القرار أيضاً تعليق دخول المسافرين الذين كانوا في كينيا، تنزانيا، إثيوبيا، نيجيريا خلال فترة 14 يوماً قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات؛ حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول.

كما يمنع سفر مواطني دولة الإمارات إلى كينيا، تنزانيا، إثيوبيا، نيجيريا، ويُستثنى من ذلك الوفود الرسمية للدولة وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من كينيا، تنزانيا، إثيوبيا، نيجيريا عبر دول أخرى أن تكون مُدّة إقامتهم في تلك الدول الأخرى لا تقل عن 14 يوماً لكي يسمح لهم بدخول الإمارات.

الفئات المُستثناة من قرار تعليق الدخول للإمارات

سيُسمح أيضاً بنقل الفئات المستثناة من كينيا، تنزانيا، إثيوبيا، نيجيريا إلى دولة الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي تشمل:

  • رعايا دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى.
  • البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات وكينيا، وتنزانيا، وإثيوبيا، ونيجيريا.
  • الوفود الرسمية وأصحاب الإقامة الذهبية.

ومن المقرر إلزام الفئات المُستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل فحصاً مخبرياً مُسبقاً PCR خلال 48 ساعة وفحصاً سريعاً في المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة، كلما أمكن، بالإضافة إلى فحص مخبري PCR في المطار عند القدوم.

كما يتطلب من مواطني الدولة وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامات الذهبية الالتزام بحجر مُدّته 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول الإمارات.

الإمارات تُسجل أول حالة إصابة بالمتحور أوميكرون

يُذكر أنه في بدايات ديسمبر الجاري، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" لسيدة إفريقية قادمة من دولة إفريقية مروراً بدولة عربية وحاصلة على جرعتي اللقاح المُضاد لكوفيد- 19 حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

أوضحت وزارة الصحة، حينها، أنه تم عزل المُصابة ومتابعة حالتها، مؤكدة أنه لم تظهر عليها أية أعراض، وتم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة، وفق ما نقلته تقارير صحفية محلية.

التعامل مع تحورات كورونا في الإمارات

أكدت وزارة الصحة جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف التحورات من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية عن طريق التقصي وإجراءات الفحوصات اللازمة.

شددت الوزارة أيضاً على أهمية أخذ اللقاح المُضاد لفيروس كرونا المُستجد، كوفيد-19، والحصول أيضاً على الجرعة المُعززة، موضحة أن التطعيمات تساهم في رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة وتجنب حدوث الوفيات خاصة في ظل المتحورات.

يُذكر أنه في السابع من أكتوبر الماضي، كان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قد أعلن عن أن دولة الإمارات العربية المُتحدة قد خرجت من أزمة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، بخير.

عبر حسابه على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام، قال بن زايد حينها: "أبشركم الأمور طيبة والوضع الصحي في دولة الإمارات طيب، خرجنا من أزمة كورونا بخير وتعلمنا منها دروساً وتجارب عديدة، ونحمد الله على بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في دولة الإمارات".

خلال وقت سابق، كانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية قد أعلنت عن أن 82.31% من إجمالي سكان الإمارات، تلقوا جرعة أولى من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، في حين أن 72.92% قد تلّقوا جرعتين، وذلك حتى منتصف أغسطس الماضي.

خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، كانت السلطات الإماراتية قد شددت على استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، أجازت دولة الإمارات العربية المُتحدة، خلال لائحة جديدة مُحدثة أقرّتها للمخالفات والجزاءات الإدارية، إزالة الكمامات في 6 حالات أو مواضع فقط، وما دون هذه الحالات سيتعرض الشخص للجزاءات. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة