فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي 2021

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، غداً 3 نوفمبر، بيوم العلم؛ رمز الدولة والسيادة والوحدة، وهو اليوم الذي يُعتبر مناسبة هامة لتجديد الولاء والانتماء للوطن وقيادته، وكذلك لأجل الاحتفاء بمنجزات ومكتسبات الدولة.

فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي 2021

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستحتفل بيوم علمها في عامها الخمسين في الثالث من نوفمبر القادم، وسيتم رفع العلم على وزارات الدولة ومؤسساتها بشكل موحد الساعة الحادية عشرة صباحاً.

من فعّاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي أيضاً أن المواطنين والمقيمين أيضاً سيشاركون كافة المؤسسات والوزارات والهيئات والدوائر الاتحادية والمحلية والشركات الحكومية والخاصة برفع العلم. لترفرف الرايات فوق كل بيت إماراتي، وستُقام الاحتفالات في كل أرجاء الوطن تعبيراً عن مدى المحبة والولاء للقيادة، وتجديداً للعهد مع الوطن وتأكيد الانتماء إليه.

كذلك، ستُنظم مؤسسة وطني الإمارات فعالية يوم العلم مع عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية للإمارة لتوحيد الجهود وتعزيز مشاركة الهيئات والمؤسسات في المناسبات الوطنية، لتحقيق الأهداف التالية:

  • الاحتفاء بالقيم التي قام عليها اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • نشر ثقافة احترام علم الدولة.
  • إظهار اعتزاز كل من يُقيم على أرض دولة الإمارات من إماراتيين ومقيمين بالوطن وتقديراً لعلمه التي وحدت سبع إمارات تحت راية واحدة.

سيُصاحب الحدث أيضاً، فعاليات طيلة شهر نوفمبر وصولاً إلى موعد الاحتفال الرسمي باليوم الوطني للدولة في الثاني من ديسمبر 2021 وذلك وفق جدول زمني يُشارك فيه فئات كثيرة من المجتمع والجهات الحكومية والخاصة.

يوم العلم الإماراتي 2021

يُذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد اختار تاريخ يوم العلم في الإمارات 3 نوفمبر ليوافق تاريخ تسلّم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، جاءت تسمية يوم العلم تخليداً لليوم الذي قام فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، برفع علم الدولة ليرفرف عالياً في عام 1971، يأتي هذا الربط توضيحاً وتأكيداً على أهمية الحدثين في تاريخ دولة الإمارات.

يشمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة 4 ألوان، هم الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، حيث يُشير اللون الأخضر إلى الازدهار والتطور والرخاء وهي أشياء تُعبر عن فكر دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيامها.

اللون الأبيض والذي يُشير إلى البذل والعطاء والسلام والبحث عن تحقيقه ونشره في داخل الدولة وخارجها. أما اللون الأسود فتستخدمه الدول للتعبير عن حوادث الاستعمار التي مرّت بها أما الإمارات فتستخدم هذا اللون في علمها لتُشير إلى قوة أبنائها وشدتهم.

كذلك، يُشير اللون الأحمر إلى التضحية والوفاء التي قدّمها أبناء دولة الإمارات من أجل الحفاظ على أرضهم ومكتسباتهم الوطنية وتخليداً لجنود الإمارات الذين حموا بلادهم بدمائهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة