الإمارات الأولى عربياً والعاشرة عالمياً في مؤشر القوة الناعمة

دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل تحقيقها للإنجازات في مختلف المجالات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
الإمارات الأولى عربياً والعاشرة عالمياً في مؤشر القوة الناعمة

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في الصعود إلى المركز الأول عربياً والعاشر عالمياً في المؤشر العالمي للقوة الناعمة في إنجاز جديد يضاف إلى دولة الإمارات.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة يشيد فيها بإنجاز دولة الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدته على تويتر: "وصول دولة الإمارات للمرتبة العاشرة عالمياً والأولى إقليمياً في المؤشر العالمي للقوة الناعمة، والذي يشمل 121 دولة حول العالم، يؤشر إلى صحة منهجيتها التنموية ودورها المؤثر اقتصادياً وسياسياً وتنموياً على الساحة الدولية".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المركز الأول، فيما احتلت المملكة المتحدة المركز الثاني، وجاءت دولة ألمانيا في المركز الثالث، فيما احتلت اليابان المركز الرابع.

أما المركز الخامس فكان من نصيب الصين، فيما جاءت فرنسا في المركز السادس، واحتلت كندا المركز السابع، ثم تظهر سويسرا في المركز الثامن.

واحتلت إيطاليا المركز التاسع عالمياً، فيما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز العاشر في تصنيف المؤشر العالمي للقوة الناعمة.

ولاقت تغريدة الشيخ محمد بن راشد تفاعلاً كبيراً في ظل سعي دولة الإمارات العربية المتحدة للتقدم في كافة المجالات وهو الأمر الذي تظهر نتائجه بصورة سريعة وذلك بناء على الخطط المحكمة والمدروسة للدولة.