أقوى جوازات السفر 2023: اليابان الأولى عالمياً والإمارات تتصدر عربياً

تعرفوا على أقوى جوازات السفر في العالم في عام 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
أقوى جوازات السفر 2023: اليابان الأولى عالمياً والإمارات تتصدر عربياً

كشف مؤشر هانلي العالمي في ترتيب أقوى جوازات السفر لعام 2023، حيث تصدر الجواز الياباني القائمة عالمياً، فيما جاءت الإمارات العربية المتحدة في صدارة الدول العربية.

تعرفوا على أقوى جوازات السفر في العالم في عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاءت اليابان في المركز الأول في قائمة الدول صاحبة أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2023، حيث يتيح الجواز الياباني لحامله السفر إلى 193 وجهة حول العالم بدون تأشيرة.

وكان المركز الثاني في القائمة مناصفة بين دولتين آسيوتين آخريين، هما سنغافورة وكوريا الجنوبية، حيث يمكن لمواطني الدولتين السفر إلى 192 وجهة، وذلك بدون الحصول على تأشيرة مسبقة.

واحتل المركز الثالث كل من ألمانيا وإسبانيا بـ 190 وجهة لكل منهما، وكان المركز الرابع من نصيب كل من فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورج بـ 189 وجهة لكل منها.

فيما كان المركز الخامس مناصفة بين كل من النمسا والدنمارك وهولندا والسويد بـ 188 وجهة بدون تأشيرة لكل منها، بينما جاءت بريطانيا في المركز السادس بـ 187 وجهة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السابع بـ 186 وجهة.

وفيما يتعلق بالوطن العربي، فقد أظهر مؤشر شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هانلي"، أن الإمارات العربية المتحدة قد تصدرت عربياً، كما حلت في المركز الـ 15 عالمياً، حيث يتيح الجواز الإماراتي لحامله السفر إلى 178 وجهة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

وجاءت قطر في المركز الثاني عربياً والمرتبة 55 عالمياً بـ 100 وجهة، ثم الكويت في المركز الثالث على مستوى الدول العربية والـ 57 على مستوى العالم بـ 97 وجهة.

وحلت البحرين في المركز الرابع عربياً والـ 63 عالمياً بـ 87 وجهة، فيما جاءت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في المركز الخامس عربياً والـ 65 على مستوى العالم بـ 88 وجهة يمكن السفر إليها بدون تأشيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة