السعودية الأولى عالمياً في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

السعودية تحقق المركز الأول على مستوى العالم في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
السعودية الأولى عالمياً في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحقق المركز الأول على مستوى العالم في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، والذي يعد أحد مؤشرات التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي الصادر عن تورتويس انتليجينس، وذلك من بين 60 دولة في العالم.

السعودية تحقق المركز الأول على مستوى العالم في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي يقوم بقياس أكثر من 100 معيار ضمن 7 مؤشرات، وهي: الاستراتيجية الحكومية، البحث والتطوير، الكفاءات، البنية التحتية، البيئة التشغيلية، التجارة.

وأشارت إلى أن المملكة حصلت على المركز الأول عالمياً في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، والمركز الـ 31 في إجمالي مؤشرات التصنيف الصادر عن تورتويس انتليجينس، وهي شركة عالمية لديها مجلس استشاري عالمي يضم خبراء في الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم.

ولفتت التقارير إلى أن السعودية حققت نسبة 100% في معايير المؤشر، ومن أبرزها: وجود استراتيجية وطنية مخصصة ومعتمدة للذكاء الاصطناعي في المملكة، ووجود جهة حكومية مخصصة للذكاء الاصطناعي، إضافة إلى وجود تمويل وميزانية خاصة بالذكاء الاصطناعي، وتحديد ومتابعة مستهدفات وطنية خاصة بالذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أظهرت اهتمامها بالذكاء الاصطناعي منذ وقت مبكر، حيث صدر أمر ملكي في عام 1444هـ بإنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، لتكون المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة