الإمارات تصدر ورقة نقدية فئة ألف درهم احتفالاً باليوم الوطني الـ51

يزينها صورة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
الإمارات تصدر ورقة نقدية فئة ألف درهم احتفالاً باليوم الوطني الـ51

كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة ألف درهم، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الـ51.

وأعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن الورقة النقدية الجديدة من فئة 1000 درهم ستكون من مادة البوليمر، بتصاميم مبتكرة وخصائص أمنية حديثة ومتطورة.

ويأتي إصدار الورقة النقدية من فئة ألف درهم لتتماشى مع رؤية القيادة الإماراتية واستراتيجية الدولة وتطلعاتها المستقبلية مع الاحتفال بعيد الاتحاد.

وأوضح المصرف المركزي الإماراتي أنه حرص في تصميمه للورقة النقدية الجديدة على تجسيد روح الاتحاد وقصة نجاح دولة الإمارات بالصور والرموز الحضارية والتنموية.

ويظهر في الوجه الأمامي من الورقة النقدية الجديدة صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وبجانبه مجسم لمكوك فضائي تم استلهامه من اجتماع للمغفور له بإذن الله مع رواد وكالة ناسا الأمريكي عام 1976.

ويعبر الوجه الأمامي للورقة النقدية الجديدة عن طموح القائد المؤسس بأن تكون الإمارات من رواد استكشاف الفضاء وهو ما تحقق بالفعل من خلال رحلة مسبار الأمل الإماراتي لكوكب المريخ عام 2021.

فيما حرص المصرف المركزي كذلك في هذا الإصدار على إضافة رموز بارزة بلغة "برايل" لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على الورقة النقدية وتحديد قيمتها.

كما ستكون الورقة النقدية الجديدة متاحة في فروع المصرف المركزي وكذلك أجهزة الصراف الآلي في النصف الأول من عام 2023، وتستمر الورقة النقدية من فئة 1000 درهم الحالية قيد التداول خاصة وأنها ورقة نقدية مضمونة القيمة بموجب القانون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة