الإمارات تطلق حملة بلا حوادث وخصم 4 نقاط مرورية سوداء للملتزمين

تأتي حملة بلا حوادث مع بدء العام الدراسي الجديد في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023
الإمارات تطلق حملة بلا حوادث وخصم 4 نقاط مرورية سوداء للملتزمين

أطلقت الشرطة في الإمارات العربية المتحدة حملة "يوم بلا حوادث" في يوم 28 أغسطس التي تهدف إلى التوعية بأهمية الالتزام بالقوانين المرورية وتشجع السائقين على التسجيل في التعهد للقيادة بأمان هذا اليوم.

وقد أعلن المجلس المروري الاتحادي عن خصم 4 نقاط مرورية سوداء مكافأة للأشخاص الملتزمين بالمشاركة في المبادرة الوطنية "يوم بلا حوادث" التي أطلقها المجلس مع بدء العام الدراسي الجديد.

ولكي يتمكن السائقون من الحصول على الخصم عليهم التوقيع على التعهد الخاص بالمبادرة، وعدم ارتكاب أي مخالفة مرورية أو حادث في يوم 28 أغسطس 2023، وقد نشرت مواقف وزارة الداخلية والقيادات العامة الشرطة الرابط للمشاركة.

ووفقًا للعميد حسين الحارثي، رئيس مجلس المرور الاتحادي، فإن خصم النقاط المرورية السوداء للسائقين سيتم تلقائيا في النظام المروري لجميع السائقين المشاركين في الحملة، حيث لا يحتاج السائقون إلى زيارة مراكز الخدمة في إدارات المرور لحذف النقاط، وإنما ستتم بشكل تلقائي.

وقد دعي الحارثي الجميع للمشاركة في هذه الحملة والالتزام بالتعليمات المرورية وقوانين المرور بشكل دائم، وليس في هذا اليوم فحسب.

المخالفات التي يجب تجنبها في يوم بلا حوادث

وعلى السائقين المشاركين في تعهد يوم بلا حوادث في الإمارات تجنب المخالفات المرورية والحوادث في يوم 28 أغسطس، ومن هذه المخالفات تجاوز الحد الأقصى للسرعة وهو 80 كيلو مترًا في الساعة، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

على السائقين أيضًا تجنب الانحراف المفاجئ للسيارة، وعدم إفساح المجال لسيارات الإسعاف والطوارئ أو المواكب الرسمية والشرطة، وعدم ترك مسافة آمنة مع السيارة التي في الإما، وعدم التوقف عند خروج علامات التوقف للحافلات المدرسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة