الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويغلق أبوابه!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2016
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويغلق أبوابه!

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء، وأصيب عدد من المصلين المعتكفين داخل المسجد خلال الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وأصيب 12 مصليا بالأعيرة المطاطية، خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين الأقصى عبر باب المغاربة وتنوعت الإصابات ما بين الرأس والأطراف السفلية والظهر، وتم نقل بعض المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج، ومن بين المصابين شباب ورجال كبار في السن

وقال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى: "إن سلطات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى ولم تراعي حرمة شهر رمضان وهذه الأيام الفضيلة، واعتدت على المصلين الصائمين المعتكفين بالأقصى ونحمل شرطة الاحتلال مسؤولية ما جرى في الأقصى".

اقرأ أيضا: الشباب الفلسطيني يطلق مبادرة غنائية ضد الاحتلال

وأشارت دائرة الأوقاف الإسلامية، إلى أن 20 مستوطنا اقتحموا الأقصى صباح اليوم وقاموا بجولات مختصرة في ساحاته، بحراسة من الشرطة وقوات الاحتلال الخاصة، وسط حصار ومهاجمة المصلين.

وأكد شهود عيان أن العشرات من المعتكفين تواجدوا في الأقصى لحظة الاقتحام، وكان من بينهم كبار السن والمرضى، ولم تراعي سلطات الاحتلال ذلك، بل هاجمتهم بالقنابل والاعيرة المطاطية وغاز الفلفل، وحاصرت المسجد القبلي واندلعت الاشتباكات بين عدد من الشباب الفلسطينيين المعتكفين في المسجد والمستوطنين.

وكانت اشتباكات ومواجهات عنفية قد اندلعت أمس الأول في الأقصى بعد اقتحامات مماثلة، وجرى الاتفاق بين الأوقاف وشرطة الاحتلال على وقف اقتحامات المستوطنين والأجانب للمسجد الأقصى خلال أيام شهر رمضان العشرة الأخيرة، الا أن الاحتلال خرق ذلك.

اقرأ أيضا: بالفيديو: أطفال فلسطين يقاومون الاحتلال بكرات الثلج

وحذرت الحكومة الفلسطينية من تبعيات عدوان الاحتلال الاسرائيلي المتواصل ضد المسجد الأقصى المبارك، والمصلين فيه، والمعتكفين، في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل.

وقال يوسف المحمود، المتحدث الرسمي باسم الحكومة: "إن العدوان على الأقصى والمساس بالمصلين، يأتي ضمن خطط حكومة الاحتلال في الاستهداف الشامل لأراضي دولة فلسطين، ولأبناء الشعب الفلسطيني، خاصة استهداف المقدسات، والرموز الدينية".

وشدد المحمود، على أن الأقصى بكل ما فيه داخل السور وما يتصل به من الخارج؛ مسجد إسلامي يخص الفلسطينيين أهل البلاد، ويخص عامة العرب والمسلمين حسب الحقيقة التاريخية، والوضع الطبيعي والإجماع الدولي، قائلا: "المساس به يعد اعتداءً على الحقوق الدينية والسياسية والتاريخية".

اقرأ أيضا: مصور فلسطيني يوثق مقاومة شعب غزة بأداء "الباركور" فوق ركام المدينة

واتخذت سلطات الاحتلال قرارا بإغلاق المسجد الأقصى أمام زيارات اليهود والسياح، اعتبارا من الثلاثاء وحتى نهاية شهر رمضان.

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: "المستوى السياسي اتخذ هذا القرار على خلفية أعمال الشغب التي يشهدها الحرم منذ الأحد، وبسبب ادعاء جهات عربية بخرق الوضع القائم"، وفقا لتعبيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة