قطاع غزة ينتفض ضد الاحتلال بطريقة مبتكرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
قطاع غزة ينتفض ضد الاحتلال بطريقة مبتكرة

لاشك أن صراع العرب بوجه عام والفلسطيين على وجه الخصوص، مع الكيان الصهيوني لن يتوقف، إلا بتحرير جميع الأراضي المحتلة.

وتعاني فلسطين منذ عشرات السنين من الاحتلال الصهيوني لأراضيها، ويعتبر قطاع غزة المحاصر من قبل جنود الاحتلال، رمزا للصمود الفلسطيني، ويبدو أن أهل القطاع قرروا الاحتجاج ومقاومة الاحتلال بطريقة أكثر ابتكارا.

فقد قام العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة في غزة بالمشاركة في سباق تحت عنوان «ماراثون الصمود»، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يوافق يوم السبت المقبل، وشارك نحو 40 شخصا بعضهم من ضحايا الاعتداءات الصهيونية المتكررة على قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «الأناضول».

قطاع غزة ينتفض ضد الاحتلال بطريقة مبتكرة

وقال محمد دويمة، مدير جمعية السلامة الخيرية، للعناية بالجرحى والمعاقين «غير حكومية» والمنظمة للسباق: "ننظم السباق للتأكيد على دور وحق الجرحى في غزة، في المشاركة في الحياة اليومية والنشاط المجتمعي".

وأضاف دويمة "رغم مرور عامين على الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، إلا أن الجرحى الفلسطينيين ممن أصبحوا يعانون من إعاقة دائمة لم يحظوا بالاهتمام المطلوب بعد، حيث إن حصار قوات الاحتلال للقطاع، ما زال يقف حائلا أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، ممن يحتاجون إلى الأدوية أو المستلزمات أو السفر".

قطاع غزة ينتفض ضد الاحتلال بطريقة مبتكرة

ويحتفل العالم يوم الثالث من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن أقرته الأمم المتحدة في عام 1992.