تركي آل الشيخ ينشر فيديو لطفلة مشاركة في كأس موسم الرياض للصقور

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
تركي آل الشيخ ينشر فيديو لطفلة مشاركة في كأس موسم الرياض للصقور

شارك تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو لفتاة مشاركة في مسابقة كأس موسم الرياض للصقور، وتمنى لها الفوز.

خلال الفيديو قالت الفتاة أنها أحبت الصقور من شهرين بعد مشاركتها في مزاد نادي الصقور الدولي، وعندما سمعت عن المسابقة تقدمت إليها، وقد أشارت إلى أنها أطلقت على صقرها اسم "تركي" على اسم المستشار تركي آل الشيخ.

صاحب آل الشيخ الفيديو الذي شاركه مع مُتابعيه على موقع التواصل لاجتماعي تويتر بتعليق يقول خلاله: "يا حبيبتي يا رب تفوزين".

تركي آل الشيخ ينشر فيديو لطفلة مشاركة في كأس موسم الرياض للصقور

كأس موسم الرياض للصقور

يُذكر أنه قد انطلقت صباح أمس الأربعاء، مسابقات كأس موسم الرياض للصقور، الذي يُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال الرياض، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه/ موسم الرياض2021، وذلك خلال الفترة من 10 حتى 17 نوفمبر الجاري.

تسعى مسابقات كأس موسم الرياض للصقور إلى المحافظة على هواية تربية الصقور ورعايتها وسباقاتها والصيد بها، وقد خُصصت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل شوط، ففي أشواط الملاك تبلغ قيمة جوائز كل شوط 95 ألف ريال، حيث يحصل الأول على 40 ألف ريال، والثاني على 25 ألف ريال، والثالث على 15 ألف ريال، والرابع على 10 آلاف ريال، والخامس على 5 آلاف ريال.

 فيما تبلغ قيمة جوائز شوط المحترفين 147.5 ألف ريال، إذ يحصل فيه الأول على 60 ألف ريال، والثاني على 40 ألف ريال، والثالث على 25 ألف ريال، والرابع على 15 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس على 7,500 ريال.

يُذكر أن مسابقات الكأس قد شهدت أمس خلال يومه الأول إقامة أربعة أشواط لمسابقة "الملواح"، وفاز بالمركز الأول في شوط "شاهين فرخ" ملاك سعوديين الصقار محمد جابر سعيد المري، بصقره "S1" الذي قطع مسافة السباق 300م خلال 14.144 ثانية، فيما حقق الصقار خالد عمر محيسن البقمي المركز الأول لشوط "شاهين قرناس" ملاك سعوديين، بعد أن قطع صقره "عافور" مسافة السباق خلال 14.626 ثانية.

وفي الشوط الثالث المُخصص لفئة "شاهين فرخ" محترفين سعوديين، حصد المركز الأول الصقار محمد بن برغش المنصوري بصقره "فرق"، قاطعاً مسافة الملواح خلال 14.618 ثانية، أما الشوط الرابع، المخصص لفئة "شاهين قرناس" محترفين سعوديين، فحقق المركز الأول الصقار عبد الله بن إبراهيم البوعينين، بزمن بلغ 14.234 ثانية.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

ميسي يتصدر دعاية موسم الرياض 2021

كان نجم كرة القدم العالمي ونجم فريق باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، قد ظهر في الإعلان الترويجي لموسم الرياض، وهو يتسوق داخل أروقة الحدث المُنتظر، وسط حالة من الانبهار والإعجاب الكبير من قِبل طفل صغير الذي عبر عن مدى سعادته برؤية نجمه المفضل. ينتهي الفيديو بمساعدة ميسي للطفل وضمه إلى فريق ناديه ليحقق أحد أحلامه.

 شهد الفيديو الترويجي للحدث الضخم، تسليط الضوء على بعض الفعاليات التي سوف تقام في موسم الرياض، ولاقى الإعلان الترويجي تفاعل عدد كبير من الجمهور.

يُذكر أن تركي آل الشيخ، كان قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإعلان الترويجي للموسم الترفيهي، موسم الرياض، كما شارك آل الشيخ مُتابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "عشان تتخيلون أكثر، مباراة من العيار الثقيل تجمع نجوم الهلال والنصر في فريق واحد أمام أقوى فرق العالم نادي باريس سان جيرمان بكامل نجومه في كأس موسم الرياض، ترقبوها في يناير القادم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة