سلطان النيادي ينشر فيديو لسيره في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
سلطان النيادي ينشر فيديو لسيره في الفضاء

قام رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، بنشر مقطع فيديو له من محطة الفضاء الدولية، والذي أظهر من خلاله أولى لحظات خروجه من المحطة، وسيره في الفضاء الخارجي.

ومن خلال حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر النيادي مقطع الفيديو، وأرفقه بتعليق جاء فيه: "مهمة السير في الفضاء كانت تجربة مليئة بالتحديات الصعبة.. تعلمت منها الكثير، ولمست خلالها دعمكم الكبير".

وأضاف رائد الفضاء الإماراتي في تغريدته: "شكراً لفريقي مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة ناسا، على كل ما حققناه ومواكبتهم الدائمة لي"، مردفاً: "أشارككم هذا الفيديو الذي يختصر ساعات من العمل خلال هذه المهمة، بينما أستعد لما هو قادم".

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت هي الـ 10 عالمياً في مهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، والأولى بالنسبة لرواد الفضاء العرب، وذلك بعد خروج رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في مهمة في الفضاء الخارجي قبل عدة أيام.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذه المهمة استمرت لحوالي 6 ساعات ونصف الساعة، قام خلالها النيادي برفقة زميله الأمريكي ستفن بوين، ببعض أعمال الصيانة الخارجية بمحطة الفضاء الدولية.

وأوضحت أن ذلك شمل تغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو، والتي تعد جزء من نظام الاتصالات S-Band، تمهيداً لإعادتها إلى الأرض، إضافة إلى إكمال سلسلة من المهام التحضيرية لتركيب ألواح شمسية للمحطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة