وزارة الحج والعمرة تعلن إلغاء التصاريح الصحية لزيارة الحرمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
وزارة الحج والعمرة تعلن إلغاء التصاريح الصحية لزيارة الحرمين

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن أهم المستجدات فيما يتعلق بقرار رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وكشفت وزارة الحج والعمرة أنها قررت إلغاء التحقق من حالة التحصين في تطبيق "توكلنا" عند الدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكل الزائرين.

كما قررت وزارة الحج والعمرة كذلك إلغاء شرط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح العمرة في حالة القدوم من خارج المملكة العربية السعودية.

وامتدت قرارات وزارة الحج لإلغاء الحاجة للحصول على تصاريح للصلاة في المسجد الحرام أو لزيارة النبي صلى الله عليه وسلّم وصاحبيه في المسجد النبوي.

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي ولكن ومع الاستمرار بإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء الوجود داخل الحرمين.

 فيما أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن إصدار التصاريح لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة ما يزال سارياً.

فيما أوضحت وزارة الحج والعمرة كذلك أنها ألغت اشتراط تقديم نتيجة فحص سلبية "بي سي آر" معتمد أو فحص معتمد لمستضدات فيروس كورونا بالإضافة لإلغاء الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على الراغبين في زيارة الحرمين من خارج المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت منذ أيام عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وكشفت وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة من القرارات سيتم تطبيقها بعد رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

وأكدت وزارة الداخلية أنها اتخذت هذا القرار بناءً على متابعة الوضع الوبائي في المملكة وبناءً على التقارير التي رفعتها الجهات الصحية المختصة في هذا الشأن.

وساهم في رفع الإجراءات الاحترازية التقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد فيروس كورونا في المجتمع.

وكشفت وكالة الأنباء السعودية أنه تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد بشكل عام ولكن مع استمرار الإلزام بارتداء الكمامة فيها.

كما اتخذت وزارة الداخلية قرار بإيقاف تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن سواء المغلقة أو المفتوحة وكذلك خلال الأنشطة والفعاليات.

وبات غير ملزم على الجميع ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ولكن مع إلزام الجميع بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة.

كما أصبح من غير الملزم على المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية تقديم فحص سلبي "بي سي آر" أو فحص معتمد ضد فيروس كورونا.

فيما اشترطت وزارة الداخلية على القادمين إلى المملكة والحاصلين على تأشيرات الزيارة وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء في المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة