الخبر الأهم في أوروبا اليوم: عودة نوكيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2016
الخبر الأهم في أوروبا اليوم: عودة نوكيا

إهتمت أوروبا وكل متابعي أخبار التكنولوجيا حول العالم بخبر شراء شركة نوكيا لشركة Withings لصناعة الأجهزة الرقمية الخاصة بالصحة، وأعلنت نوكيا أن قيمة صفقة الاستحواذ على الشركة الفرنسية بلغت 191 مليون دولار. وقد قال راجيف سوري المدير التنفيذي لنوكيا أثناء إعلانه إتمام الصفقة "هذه الصفقة تمكننا من إقتحام سوق واعد وكبير، وترفع من قدرات علامتنا التجارية المرموقة"، وتعني تلك الكلمات ببساطة أن نوكيا تعلن عودتها لسوق السلع الاستهلاكية العالمي، وهو أمر كافي لإثارة حماس المتابعين حول العالم.

عندما قامت نوكيا ببيع وحدة صناعة الأجهزة والهواتف الخاصة بها لشركة مايكروسوفت، ظن أكثر المتابعين أن هذا هو المسمار الأخير الذي يدق في نعش واحدة من أضخم الشركات الأوروبية في تكنولوجيا الأجهزة الاستهلاكية، الشركة التي قادت عالم صناعة أجهزة الهواتف لسنوات عدة ودون منافسة تذكر، ثم تراجعت بصورة مخزية عن تلك القيادة لتركز مجهوداتها على نطاق صناعة الشبكات والبنى التحتية الأقل خطورة وبالتالي أقل إثارة. ولكن اليوم تعلن نوكيا عن رغبتها في العودة كمصنع للأجهزة الاستهلاكية، وحتى لو لم تكن تلك العودة على صعيد الهواتف كالسابق، إلا أنها تبقى عودة حميدة بلا أدنى شك.

وشركة Withings هي شركة فرنسية متخصصة في صناعة الأجهزة الخاصة بالصحة، مثل عدد من الموازين الذكية، أجهزة قياس ضغط الدم، ترمومترات، وأجهزة متابعة الصحة واللياقة، أما أشهر منتجاتها هو ساعة Activite الذكية. وتتوقع نوكيا أن يساعد تاريخها وقدرات علامتها التجارية على نشر منتجات الشركة الفرنسية بصورة أوسع تمكن نوكيا من تحقيق رغبتها في ريادة عالم إنترنت الأشياء، ويبدو أن علامة نوكيا التجارية ستعود لأيدينا ومنازلنا في المستقبل القريب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة